تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

خلل تقني يؤدي إلى هبوط عملة Oyster Pearl بأكثر من 60%

شهد صباح اليوم حادثة غريبة لأحد المشاريع في عالم العملات الرقمية Oyster Pearl ورمزها (PRL), حيث ظهر خلل في العقد الذكي يسمح للشخص إنشاء عملات رقمية جديدة PRL وبيعها مباشرة في منصات تداول العملات الرقمية.

ويعتقد العديد من مجتمع العملات الرقمية بأن عمل داخلي ومنظم من قبل فريق العمل, حيث تم تفعيل transferDirector, وهذه الخاصية لا يمكن تفعيلها إلا من خلال المفتاح الخاص الذي يمتلكه من أنشأ العقد الذكي للعملة.

حتى الآن لم يتم الإعلان بعد ما إذا كان الفريق المطور هو من يملك المفتاح الخاص أو طرف ثالث تم التعامل معه مسبقاً لإنشاء العقود الذكية الخاصة بـ PRL.

ومن خلال استغلال هذه الثغرة, قام الشخص بإنشاء 4 ملايين عملة رقمية جديدة (PRL) ونقلها مباشرة إلى منصة KuCoin لبيعها وتمكن هذا الشخص من سحب ما يمثل 300 ألف دولار من منصة KuCoin.

قبل ظهور الخلل كان سعر عملة PRL يتداول عند مستويات 23 سنت, وهبط سعر العملة إلى مستويات 7 سنت في ساعات معدودة مما يمثل خسارة بأكثر من 60%.

وبدأ الخبر بعد إعلان مشروع Oyster Pearl عبر حسابهم الرسمي في تويتر عن تعليق التداول في منصة KuCoin. ومع ذلك, فإن فريق العمل ذكروا في بداية الأمر أنه لا يوجد أي خطأ في العقد الذكي أو برمجته, ولا يعلمون سبب حدوث هذه المشكلة.

كما ذكر فريق العمل في مجموعة التيليجرام الخاصة بهم, أنه من المستحيل أن يتم تتبع هذه العملات الجديدة في السوق, على الرغم من تعليق التداول على العملة في منصة KuCoin.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock