تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

خطأ تافه يتسبب بخسارة أكثر من 5 ملايين دولار لأحد منصات تداول العملات الرقمية

أحد منصات تداول العملات الرقمية في كوريا الجنوبية تُعرف بأسم “Coinzest ” تتطلع إلى إصلاح الخطأ التافه التي وقعت فيها المنصة عبر إرسال بطريق الخطأ عملات بيتكوين (BTC) مجانية إلى العملاء في عملية تعرف بإسم الإيردروب (Airdrop).

وأعلنت المنصة الأسبوع الماضي أن نحو 6 مليارات وون كوري (ما يقارب 5.3 مليون دولار) من عملة البيتكوين (BTC) وغيرها من العملات الرقمية تم إرسالها إلى العملاء بسبب خطأ تقني، وفقا للبيان. كانت المنصة تحاول أن تقوم بإضافة عملة We Game Tokens ورمزها (WGT) عندما وقع الحادث.

علاوة على ذلك، وبسبب مشكلة الخادم، تلقى بعض العملاء أيضًا الوون الكوري بشكل مجاني من المنصة. ليس لدى المنصة أي خطط لتعويض المستخدمين عن أي خسائر تتعرض لها من خلال مشكلات خادمها.

تم حل مشكلات خوادم المنصة بعد ذلك، وتخطط لاسترداد جميع المعاملات الخاطئة لاستعادة أصولها. كما طلبت من العملاء إرجاع الأموال التي حصلوا عليها عن طريق الخطأ.

اعتبارا من يوم 19 يناير، تم إرجاع حوالي نصف المبلغ.

بعض المضاربين الذين حصلوا على عملة البيتكوين (BTC) بدلاً من “WGT” قاموا ببيع هذه العملات على الفور، مما تسبب في انخفاض سعر بيتكوين إلى 50 دولارًا في المنصة.

يجدر بالإشارة إلى أن منصة “” Coinnest سبق لها أن تورطت في أزمة سابقة نفسها في العام الماضي، حيث احتجزت الشرطة الكورية الجنوبية الرئيس التنفيذي “كيم إيك هوان” بناء على مخاوف من اختلاس أموال من المنصة.

وقد اتهم العديد من المستخدمين هذه المنصة وأنها تسببت في فقدان أموالهم، بالرغم أنه من غير الواضح ما إذا تم العثور على أي تأكيد لحادثة الاختلاس السابقة.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock