تعرف على خدمات الإقراض بين الأفراد في عالم البيتكوين والعملات الرقمية

كما هو واضح من إسمها فإن عملية إقراض البيتكوين والعملات الرقمية هي عملية إقراض للعملة للحصول على فوائد مادية بدلًا من تخزينها بالمحفظة وإنتظار إرتفاع الأسعار، هذه العملية بدأت في الإنتشار مؤخرا وظهرت العديد من  المنصات بشكل موسع.

في الغالب فإن الطرف المقرض للعملة يسعى إلى الأموال من خلال ذلك ويتم الإقراض من شخص إلى آخر أو من منصة إلى فرد أو العكس، وهناك العديد من المنصات التي ظهرت مؤخرا وتقدم منصة لامركزية للإقراض بين الأفراد على مبدأ الند للند مثل ETHLend, وهناك مشروع SALT الذي يقدم منصة مركزية للإقراض بين الأفراد, ومشروع Nexo الذي يقدم خدمات مالية كإقراض الأفراد.

تسمح هذه المنصات بإقراض البيتكوين ويمكن العمل مع عملات أخرى غيرها مثل الإيثريوم والبيتكوين كاش وغيرهم، يمكنك شراء العملات الرقمية والحصول عليها وكذلك الحصول على مكافآت فترة الإقراض وبعد هذه الفترة تحصل على الفوائد من عملية الإقراض وتضعها داخل إحدى المحافظ الإلكترونية.

وتتم العملية من خلال رهن العملات الخاصة بك كضمان للقرض, الأمر أشبه بأن تقترض من البنوك وأنت بلا أصول تمكن البنك من أن يضع ثقته فيك، ولذلك فإن نسبة القرض عادة تمثل نسبة قليلة مقارنة بالرهن.

هناك أيضًا من الشركات التي تقدم خدمة إقراض البيتكوين أو العملات الرقمية ومن خلالها لايمكن للأفراد نقل العملات التي اقترضوها خارج المنصة، الأمر أشبه بإتفاق ثلاثي بين الشخص الحاصل على القرض والمقرض والمنصة المسؤولة والتي غالبًا يكون بها العديد من المحافظ الإلكترونية.

بالطبع يجدر الإنتباه أنها عملية بها الكثير من عمليات المخاطرة ويوجد بها الكثير من التعقيدات ولابد من الصبر وحسن الإختيار، بعض المستخدمون لايفضلون إقتراض العملات لكن الآن وبعد إرتفاع أسعار العملات بشكل متسارع فالأمر يستحق هذه المخاطرة.

لابد أيضًا من التأكد من العناوين المرسلة قبل القيام بالإرسال لأنه بالطبع لايمكن إسترداد أي مبلغ يخرج من المحافظ الإلكترونية.

الجزء المبهج في خدمات إقتراض البيتكوين أنه يمكن تنويع القروض والقيام بعمليات إقتراض صغيرة متعددة بدلًا من وضع الأموال كلها في سلة واحدة، ويجب الإنتباه للغاية إلى بعض الجزئيات مثل المخاطر المتوقعة وعمولة المواقع وغير ذلك.

التصنيفات: أخبار البيتكوين والعملات الرقمية

الوسوم: ,,,,

التعليقات مغلقة