حجم سوق أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين سيصل إلى 145 مليون دولار

101

مع زيادة نمو الوعي في مجال العملات الرقمية وعملة البيتكوين, أصبح من المتوقع أن يتوسع سوق أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين بمعدل سنوي مركب يبلغ أكثر من 50 في المئة خلال فترة خمس سنوات.

ويأتي هذا وفقاً لدراسة أجرتها شركة الأبحاث MarketsandMarkets, وأشارت الصراف إلى أن سوق أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين سوف ينمو بمعدل سنوي مركب بنسبة 54,7% بين عامي 2018 و 2023. وبالتالي فإن قيمة سوق أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين سترتفع إلى 144,5 مليون دولار في السنوات الخمس القادمة.

علماً بأنه في الوقت الحالي يبلغ عدد أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين وصل إلى 3650 جهاز, ويتم تركيب 4 أجهزة جديدة على أساس يومي.

وتشير التقديرات إلى أن سوق أجهزة الصراف الآلي للعملات الرقمية بلغ قيمته 6.8 مليون دولار في عام 2017, واستمر السوق في النمو ليصل إلى 16.3 مليون دولار خلال العام الحالي.

أجهزة الصراف الآلي لبيع وشراء البيتكوين

كما حدد التقرير, فإن أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين ثنائية الاتجاه, التي تسمح للمستخدمين ببيع  وشراء العملات الرقمية من جهاز واحد سوف تحظى بمعدل نمو أعلى مقارنة بأجهزة الصراف الآلي أحادية الاتجاه, التي تسمح للمستخدمين استخدام عملية واحدة فقط (مثال: جهاز صراف مخصص لبيع البيتكوين فقط).

ومن المتوقع أن تظهر أجهزة صراف آلي جديدة للبيتكوين تتمتع بعدد من الميزات الجديدة مثل سهولة الاستخدام وبعض الخصائص التقنية لتسهيل عملية بيع وشراء البيتكوين عبر الأجهزة.

مواقع أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين

من المتوقع أن يستمر النمو في جميع أنحاء العالم, على أن تستمر أمريكا الشمالية كأكبر سوق لأجهزة الصراف الآلي للعملات الرقمية بحلول عام 2023.

يجدر بالإشارة إلى أن قارة أمريكا الشمالية في الوقت الحالي تستحو1 على 73% من أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين في العالم, ويتركز أغلبها في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المتوقع أن تستمر الولايات المتحدة الأمريكية في السيطرة على سوق أجهزة الصراف الآلي للعملات الرقمية بسبب وجود عدد كبير من مزودي الأجهزة والموارد اللازمة للتوسع بالإضافة إلى وجود البيئة الاستثمارية الملائمة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

%d مدونون معجبون بهذه: