جامعة هارفارد العريقة تستثمر في سوق الكريبتو والعملات الرقمية

77

وفقًا للمؤسس وأحد شركاء “Morgan Creek Digital” والمعروف بأسم “أنتوني بومبليانو” فإن جامعة هارفارد قد استثمرت مؤخرًا في سوق الكريبتو عبر مشروع “Blockstack”.

وبشكل أكثر تحديدًا، يقال إن مصممي الشركات التابعة لشركة هارفارد للإدارة مثل “زافاين دار” و “رودلوف جونزالس” قاموا بشراء 95,833,333 رمزًا من رموز مشروع (Blockstack).

على الرغم من أنه من غير الواضح المبلغ الذي تم استثماره بالضبط في هذا الوقت، فإن تغريدة “بومبلانو” الأخيرة تقدر أن ما يقرب من خمسة إلى عشرة ملايين دولار تم شراؤها بشكل عام من قبل الجامعة.

يمثل هذا نقطة تحول رئيسية في اقتصاد الكريبتو، خاصة وأن “جامعة هارفارد” هي أول مؤسسة كبرى تبدأ الاستثمار.

قبل عام 2018، كان من الصعب على المؤسسات المشاركة في السوق حيث لم تكن هناك وسائل تسمح لها بذلك.

ومع ذلك، يتوقع الكثيرون أن يكون عام 2019 هو العام الذي يتغير فيه هذا الأمر. في الواقع ، يقول المدير التنفيذي لـ”بانتيرا كابيتال” دان مورهيد، إن صناعة الكريبتو لديها الآن البنية التحتية للتعامل مع الأموال المؤسسية:

“لقد كان الناس يتحدثون منذ سنوات عن الموجة المؤسساتية الوشيكة والأموال القادمة إلى سوق الكريبتو، وأعتقد الآن لدينا الشروط اللازمة لتحقيق ذلك. يرغب المستثمرون المؤسسيون حقًا في أن يكون لديهم وصي معروف ومُنظم، ولم يكن لدينا حقًا اسم عالمي يتطلب إدخال المستثمرين من المؤسسات.”

على الرغم من الاهتمام والاستثمارات المؤسسية المتزايدة، يعتقد الكثيرون أن استثمار هارفارد في سوق الكريبتو مثير للاهتمام نظرًا لحقيقة أن الرموز المميزة تعتبر استثمارًا متقلبًا.

ويعتقد البعض أن جامعة هارفارد قد اختارت “Blockstack” نظرًا كون المشروع سيصبح المشروع الأول الذي يتم تسجيله لدى لجنة الاوراق المالية والبورصات الأمريكية والذي سيكون له نظام أكثر شفافية وتنظيمًا.

اترك رد