لا جديد… هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) تؤجل قرار صناديق ETF

60

أجلت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) اتخاذ قرار بشأن مقترحين تتعلق بصناديق تداول البيتكوين (ETF) تم تقديمهما في وقت سابق من هذا العام.

تم نشر أول اقتراح لصندوق المؤشرات المتداولة حيث تم تقديمه بواسطة Bitwise Asset Management لدى بورصة نيويورك NYSE، في السجل الفيدرالي في 15 فبراير، حيث بدأ أول 45 ساعة من أجل اتخاذ قرار أولي بشأن الإيداع. وبشكل عام فإنه أمام لجنة الأوراق المالية والبورصة 240 يومًا للموافقة أو رفض هذا الاقتراح لصناديق المؤشرات المتداولة. قرار اليوم يعني أن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) لديها الآن 45 شركة أخرى للنظر في اقتراحاتهم.

ونتيجة لذلك، قالت هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية يوم الجمعة إنها “ستوافق أو ترفض، أو ترفع دعوى لتحديد ما إذا كان سيتم رفض، تغيير القاعدة المقترحة” بحلول 16 مايو 2019.

وفقًا لرسالة اليوم، تلقت لجنة الأوراق المالية والبورصة حتى الآن 21 تعليقًا على تغيير القاعدة المقترح.

تقوم هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) أيضًا بمراجعة اقتراح صندوق المؤشرات المتداولة (ETF) للبيتكوين والمُقدم من VanEck و SolidX، بالشراكة مع Cboe BZX Exchange. وقد تم تقديم اقتراح VanEck / SolidX في البداية قبل عام تقريبًا، ولكن تم سحبه في يناير خلال أطول فترة إغلاق جزئي للحكومة في تاريخ الولايات المتحدة. أوضح “جان فان إيك” الرئيس التنفيذي لشركة VanEck أن الإغلاق توقف – على الأقل مؤقتًا – للمحادثات بين هيئة الأوراق المالية والشركات التي قدمت الاقتراح.

تقرير: الكشف عن المزيد من الأخطاء التقنية في شبكة إيوس "EOS" هذا الشهر
أقرأ ايضًا

أعادت بورصة “Cboe” تقديم الاقتراح في أواخر شهر يناير، وتم نشره في السجل الفيدرالي في 20 فبراير. وفي يوم الجمعة، مددت هيئة الأوراق المالية والبورصة هذا القرار أيضًا، حيث حددت يوم 21 مايو موعدًا لاتخاذ قرار حازم أو بدء إجراءات القيام بذلك.

في حين أن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لم توافق بعد على صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة، إلا أن الأصوات البارزة في المجتمع تعتقد أنها قد تحدث هذا العام.

في مقابلة مع “رول كول” نشرت في أوائل فبراير، قال مفوض هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC “روبرت جاكسون” إنه يعتقد أن اقتراح صندوق تداول (المؤشرات) البيتكوين “سوف يفي بالمعايير” التي وضعتها الجهة المنظمة “في نهاية المطاف”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

%d مدونون معجبون بهذه: