تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةتكنولوجيا البلوكشين

جامعة مالطا تطلق منح دراسية لاختصاصات تكنولوجيا البلوكشين

لا تزال مالطا تواصل أخذ زمام المبادرة في قطاع العملات الرقمية و البلوكشين مع تطور جديد في مجال التعليم العالي عبر جامعة مالطا.

أعلنت جامعة مالطا بالتعاون مع وكالة مالطا لتكنولوجيا المعلومات اتفاقية جديدة تنص على توفير صندوق بقيمة 300,000 يورو للطلاب الراغبين في مواصلة دراستهم في مجال البلوكشين للعام الدراسي القادم.

وسوف يكون الصندوق متاح للطلبة في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقانون والتمويل والهندسة, على أن يتم تقسم المنح الدراسية على مدى ثلاث سنوات.

وبذلك يمكن للطلاب بدء دراستهم في العام الدراسية المقبل في جامعة مالطا والاستفادة من المنح الدراسية في مرحلة الماجستير والدكتوراه في المجالات المتعلقة في تكنولوجيا البلوكشين و تقنية DLT.

وفي هذا السياق, صرح وزير الاقتصاد الرقمية إن المنحة ستدعم الجهود الكبيرة والتي تهدف إلى جذب المزيد من شركات البلوكشين إلى مالطا, وذلك من خلال توفير المواعب والموارد البشرية اللازمة محلياً.

وأضاف: “تحتاج هذه الشركات إلى موارد تقنية من أجل التطوير واستخدام تكنولوجيا البلوكشين, بالإضافة إلى خبراء في الخدمات المالية والقانونية. ولذلك فإننا نتطلع إلى شغل هذه الوظائف من قبل المواطنين وأن نكون جزء أساسي في توسع الشركات ونمو صناعة البلوكشين في الدولة.”

وأضاف متحدث بإسم جامعة مالطا إن شراكتنا مع الوكالة هدفها التأكد من توفير برامج تعليمية تتماشي مع استراتيجية الحكومة وذلك لجعل مالطا جزيرة البلوكشين الرئيسية.

كما ستكون الوكالة أيضا شريكاً أساسياَ في حدث Delta Summit, وهو عبارة عن حدث يعقد في شهر أكتوبر من كل عام ويحتضن مجموعة من الابتكارات الرقمية المتعلقة بتكنولوجيا البلوكشين.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock