تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تقرير: 10 منصات فقط يمكن أن تثق بها لتداول العملات الرقمية

التقارير حول تزييف أحجام التداول الذي تقوم به منصات تداول العملات الرقمية أصبحت واضحة للجميع و بشكل ملحوظ. وما كان ينظر إليه من قبل على أنه شيء “مشكوك فيه” أو “إدعاء” اصبح هناك عليه دليل موثق الآن.

في مطلع عام 2019, أصدرت شركة TIE تقريرًا عن تحليلها المستقل للاختلافات الموجودة في أحجام التداول المبلغ عنه في منصات تداول العملات الرقمية. علاوة على ذلك، وفقًا لبحث “TIE” أبلغت 75٪ من منصات التداول عن بيانات تتعلق بأحجام التداول بطريقة مزيفة.

قائمة منصات التداول “الموثوقة” وفقًا لتقرير (Bitwise)

كان معامل البحث لشركة (Bitwise Asset Management) هي بيانات “حجم التداول” فيما يتعلق بحجم وحدات البيتكوين المحتفظ بها في المنصات.

عند مقارنة البيانات من العديد من المنصات، وجد التقرير أوجه تشابه أصيلة في 10 منصات فقط. ووجدوا أيضًا أن تسعة من المنصات العشر قد اشترت التراخيص التنظيمية المطلوبة. وكانت منصة بينانس (Binance) الاستثناء بينهم.

المنصات التسعة الأخرى التي أبلغت عن حجم تداول حقيقي وفقًا للتقرير هي:

BitFinex و BitFlyer و BitStamp و Bittrex و Coinbase Pro و Gemini و itBit و Kraken و Poloniex

ماذا يعني ذلك بالنسبة لـ صناعة الكريبتو؟

إجمالي “حجم التداول” هو عامل مستقل وليس له أي تأثير على الحجم السوقي لعملة رقمية معينة. ومع ذلك، فإن التقارير المبالغ فيها عن الحجم اليومي قد تؤثر سلبًا على الانطباع حول السوق.

المبالغة في حجم البيانات في المنصات من خلال تزوير البيانات الخاصة بالصفقات، جعل منصات تداول العملات الرقمية قادرة على تسلق التصنيفات في قائمة المنصات وفقًا لحجم التداول عبر تلك العملية واكتساب المزيد من الشهرة بهدف جذب المزيد من العملاء بالإضافة إلى القدرة على رفع رسوم إدراج العملات الرقمية الجديدة.

البيانات المزيفة المبلغ عنها حول البورصات هي أيضًا عامل أساسي وراء إحجام لجنة الاوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) عن الموافقة على صندوق تداول مؤشرات البيتكوين (ETF) بناءً على البيتكوين أو حتى العملات الرقمية البديلة.

من المرجح أن تتخذ الهيئات التنظيمية في جميع أنحاء العالم حملة صارمة على المنصات وتلزمها بإزالة البيانات المزيفة.

اقرأ ايضاً:

تقرير: 11 مليار دولار خسائر منصات تداول العملات الرقمية نتيجة الاختراقات

التلاعب في عالم العملات الرقمية … غياب الأنظمة أو سلطة منصات تداول العملات الرقمية؟

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock