تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تقرير: “فيسبوك” تحدد موعد إطلاق العملة الرقمية الخاصة بها

كشف تقرير صادر من قبل “بي بي سي” أن عملاق شبكات التواصل الإجتماعي “فيسبوك” قام بتحديد موعد إطلاق الرقمية الخاصة به “GlobalCoin” في عام 2020.

وقال التقرير أن “فيسبوك” يخطط لإطلاق نظام للمدفوعات قائم على العملة المشفرة في أكثر من 10 دول بحلول الربع الأول من عام 2020, على أن يبدأ بالتوسع عالمياً بعد ذلك.

سعت شركة “فيسبوك” ايضاً للحصول على النصائح من الجهات الحكومية في الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا فيما يتعلق بالفرص والمسائل التنظيمية للمشروع.

وأضاف التقرير إنه من المتوقع أن يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول خطة “فيسبوك” لدخول عالم العملات الرقمية في الأشهر المقبلة.

ووفقاً لـ “فاينانشيال تايمز” فإن “فيسبوك” أجرت مفاوضات مع منصة Coinbase و منصة Gemini وذلك بهدف توفير خيار للمستخدمين للتداول وتخزين عملة “GlobalCoin”.

كما أشارت بعض الأخبار بأن الشركة تبحث إمكانية إنشاء سوق خاص بها لتوفير السيولة وذلك بعد تفاوضها مع شركة Jump and DRW, وهي أحد أكبر شركات التداول في شيكاغو.

وتهدف الشركة من المشروع أن تساعد مليارات من مستخدمي شبكة “فيسبوك” في تحويل الأموال من بعضهم البعض وإجراء عمليات الشراء والتسوق عبر الإنترنت.

يجدر بالإشارة إلى أنه في 2 مايو, قامت الشركة بتسجيل كياناً جديداً يسمى “Libra Networks” في مدينة جنيف السويسرية, وستكون الجهة الموفرة للخدمات المالية والتقنية وتطوير الأجهزة والبرامج.

اقرأ ايضاً:

تقرير: “فيسبوك” تستعد لإطلاق عملة رقمية مستقرة للمدفوعات والتجارة والإلكترونية

بعد “فيسبوك”… شركة “نايك” تدخل عالم الكريبتو والعملات الرقمية عبر CRYPTOKICKS

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock