تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

تعرف على منصة HoloChain والعملة الرقمية الخاصة بها (HOT)

منصة Holochain هو عبارة عن منصة توفر إطار عمل للمطورين لبناء تطبيقات لامركزية (DApps) بسهولة عن طريق تزويد مستخدميها بالحوسبة والتطبيقات الموزعة بإستخدام مداخل هولو “HoloPorts”، وتسمح هذه المداخل بقابلية التوسع من خلال عملها كعقٌد للشبكة، وقد تم تحسين هذه العقٌد لتقديم خدمة إستضافة أمثل للمستخدمين.

في نظام Holochain يحتفظ كل “وكيل” ببيانات خاصة والتي تتم إدارتها وتخزينها بطريقة محدودة على النظام العام مع جدول تجزئة موزع. هذا يعني أنه لا توجد حدود للتوسعة ويمكنك تشغيل “تطبيقاتك اللامركزية dapps” المستضافة على Holochain بكفاءة أعلى بكثير وبتكلفة أقل من شبكات البلوكتشين التقليدية.

لماذا منصة HoloChain

هناك طرق كثيرة لمشاركة البيانات بإستخدام مبدأ الند بالند (P2P)، وأبرزها بروتوكول BitTorrent الذي يمكنه تقسيم الملفات إلى أجزاء ومشاركتها عبر خوادم متعددة. ومع ذلك، فإن نقطة ضعف BitTorrent هي أن جميع أجزاء الملفات تحتاج إلى تحديد موقعها بواسطة عناوين IP الخاصة بها، لكي تتمكن الشبكة من تتبع كل حركات المرور ويمكن التعرف على المشاركين، أو على الأقل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

والمشكلة الثانية تتمثل في شبكة Tor، والتي لا تمرر بيانات حول المكان الذي استلمت منه الإتصال. هذا يعني أنه يمكنك فقط تتبع اتصال البيانات مرة واحدة، كما لا تقوم شبكة Tor بمعالجة مشكلة تخزين الخادم.

وتأمل منصة Holochain لحل كل هذه المشاكل من خلال إستخدام التقنية الخاصة بها، والتي تعد الطريقة الوحيدة القابلة للتطبيق حاليًا لكل من خصخصة البيانات وتوزيعها، مما يؤدي إلى حل مشكلات المنصات المركزية الأساسية التي نشأت على الإنترنت في الفترة الأخيرة.

مميزات مشروع HoloChain

  • تسعى منصة Holochain لمزيد من اللامركزية، وتحقيق أقصى قدر من الكفاءة، والسماح ببناء جميع أنواع الواجهات والتطبيقات بداخل الشبكة.
  • يسخر مشروع Holochain توازنات BitTorrent لتشغيل التطبيقات الموزعة بالكامل.
  • على غرار تكنولوجيا البلوكتشين والتورنت، ستعمل Holochain كمحرك عالي الجودة لعملية تكامل البيانات، والتي تضمن أن البيانات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بالموزع هي نفس البيانات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • تتيح لك منصة Holochain إنشاء تطبيقات قابلة للتشغيل البيني للاتصال.
  • ستسمح المنصة بإجراء عدد غير محدود من المعاملات في الثانية، كما أنها ليست بحاجة لطرف ثالث مركزي موثوق به، أو حتى شبكات عالمية لتتبع كل حركات المرور الفردية.
  •  تتيحالمنصة المجال للأنظمة التي تتطلب العديد من المدخلات الفردية مثل منصات التواصل الاجتماعية، كما توصي Holochain بإستخدام التكنولوجيا الخاصة بها لإدارة سلسلة التوريد، والمؤسسات التعاونية، والمنصات التي تستخدم خاصية الند بالند، ومنصات التي تستخدم العملات الرقمية لتبادل القيمة بين المشتركين.
  • يمكن تطوير التطبيقات اللامركزية في منصة Holochain بسهولة، وذلك بسبب دعم المنصة للعديد من لغات البرمجة مثل JavaScript وLisp وCSS و HTML. كما أن Holochain تتسم بالمرونة نسبياً عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع اللغات البرمجية الجديدة.
  • يمكنك تشغيل تطبيقاتك اللامركزية المستضافة على المنصة بكفاءة أعلى بكثير وبتكلفة أقل من شبكات البلوكتشين التقليدية، وذلك بفضل تقنية Holoports.
  • تتميز المنصة بتوفيرها للطاقة، حيث أنها لا تتطلب أن يقوم كل وكيل فردي بالتخزين والتحقق من أنظمة البلوكتشين العامة، كما أنها لا تستهلك سوى جزء بسيط من الباندويث. لا تحتوي Holochain أيضًا على عناصر تعدين، لذلك لا توجد طاقة كهربائية أو طاقة معالجة يتم إنفاقها على حسابات إثبات العمل.

عملة (HOT) الرقمية

ستستخدم المنصة عملات HOT الرقمية كالعملة الرئيسية داخل النظام البيئي، والتي ستمكن منشئو التطبيقات من دفع تكاليف خدمات الاستضافة.

وللحصول على عملة HOT الرقمية من خلال المشاركة في النظام البيئي، يمكنك القيام بشيء يسمى “Proof-Of-Service” من خلال توفير طاقة المعالجة وعرض النطاق الترددي ومساحة التخزين. كما أنك ستكون قادراً على تداول عملة HOT الرقمية الخاصة بك بعملات رقمية أخرى في منصات تداول العملات الرقمية المختلفة.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock