تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

تعرف على مشروع (Engima) و عملة (ENG) الرقمية

مشروع “انيغما” Engimaمشروع بلوكشين كغيره من المشاريع التقنية الرائدة في مجال البلوكشين والتي تحمل حل أو مجموعة من الحلول وتقترحه للمجتمع الانساني وبالنسبة لمشروع “Enigma” فهو يحمل حلول لمشاكل الخصوصية والتوسع في شبكات البلوكشين حيث أُطلق المشروع من طرف فريق من خريجي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في شهر سبتمبر 2017، بدأ المشروع على شكل مشروع بحثي ليصبح الأن واحد من أشهر مشاريع الكريبتو.

ويعمل مشروع “Enigma” لضمان سلامة بيانات المستخدمين وتشفيرها حفاظ على خصوصيتها، ويتم ذلك من خلال تشفير بيانات المشاركة في العقد على الشبكة وتكون طبقة خارج السلسلة مسؤولة عن توفير خصوصية هاته البيانات, حيث يستخدم المشروع العقود السرية والتي يتم فيها الاشارة للبيانات فقط على البلوكشين، ليتم جعلها بمثابة دليل التخزين، لكن البيانات تبقى خاصة ويتم تقسيمها على الشبكة.

يمكن للعقد على الشبكة تخزين والحفاظ على رموز “ENG” هاته الأخيرة تعمل بمثابة طاقة للمعالجة المركزية واجراء العمليات الحسابية ويتم دفعها أيضا على شكل رسوم للمعاملات.

فريق مشروع Engima

مثلما أشرنا تم إطلاق المشروع من طرف فريق من خريجي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ويتألف الفريق من مهندسي برمجيات بدءا من الرئيس التنفيذي للمشروع السيد “Guy Zyskind” والذي لديه ماجستير من معهد ماساتشوستس، وكذا المؤسس المساعد للمشروع السيد “Can Kisagun” الذي تخرج أيضا من ذات المعهد.

وهناك عدة أفراد آخرين يشاركون في المشروع مع وجود بعض المستثمرين المؤثرين مثل:

Floodgate، Flybridge Capital Partners ، Digital Currency group و MIT.

أهداف مشروع Engima

  1. بناء “الخصوصية حسب التصميم” وتقسيم البيانات إلى جزيئات صغيرة تجعل من الصعب على الأطراف الثالثة التوصل للبيانات كاملة.
  2. توفير المشاركات السرية على شبكة البلوكشين.
  3. التركيز على تسهيل الخصوصية المحسنة لشبكة البلوكشين العامة.

عملة (ENG) الرقمية

عملة ENG هي الرمز المميز لمشروع Enigma تحتل المرتبة 130 على موقع coinmarketcap من حيث القيمة السوقية الاجمالية، وهاته بعض المعلومات الاضافية حول العملة.

معلومات عامة حول عملة ENG

  1. ترتيب العملة على موقع CoinMarketCap هو: 130.
  2. إطلاق العملة في تاريخ: 13 أكتوبر 2017.
  3.  القيمة السوقية الاجمالية:34.7  مليون دولار.
  4.  حجم التداول في 24 ساعة الأخيرة: 571 ألف دولار.
  5.  حجم العملة الاجمالي: 150 مليون وحدة ENG .
  6.  الحجم المتوفر للتداول: 74.8 مليون وحدة ENG .
  7.  العائد الاستثماري: 24.36% سالب.
  8.  أدنى قيمة وصلتها العملة: 0.20 دولار (ديسمبر 2018).
  9.  أعلى قيمة وصلتها العملة: 8.30 دولار (يناير 2018).

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock