تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مشاريع العملات الرقمية

تعرف على مشروع BitShares و عملة BTS الرقمية

مشروع “بيت شيرز BitShares” هي منصة تداول لا مركزية تعتمد على تكنولوجيا البلوكتشين للتسهيل من المعاملات الرقمية.

وتستخدم المنصة عملة رقمية خاصة بها تدعى BTS والتي ستمكن المستخدمين من التداول بين عدد غير محدود من العملات الرقمية مع الاستفادة من الأمان الذي تقدمه تقنية البلوكتشين و المنصات اللامركزية أثناء المعاملات.

يهدف مشروع BitShares إلى تقديم الميزات التي تتوقعها من أي منصة تداول  تقليدية، بالإضافة إلى مزايا إضافية تكتسبها المنصة من خلال العملات الرقمية وإستخدامها لتقنية البلوكتشين مثل اللامركزية.

تم إنشاء شبكة BitShares بواسطة “دان لاريمر” الذي شارك في تأسيس منصات أخرى مثل EOS و Steemit، وهي عبارة عن شبكة موزعة تستخدم تقنية النظراء لإجراء المعاملات الرقمية، وسيستخدم المستخدمون الرموز المميزة لـ BTS لإجراء الخدمات المالية اللامركزية، مثل الأعمال المصرفية، وتنفيذ العقود الذكية، وإجراء عمليات التداول اللامركزية.

كيف تعمل منصة BitShares؟

تتضمن فكرة عمل مشروع BitShares في تداول العملات الرقمية بشكل لامركزي وبآداء عالي جداً، هذا التداول قادر على التعامل مع نفس حجم التداولات التي تتم في بورصة ناسداك الشهيرة، كما أنها تتضمن أغلب الميزات التي تريدها من منصة التداول الخاصة بك.

تساعد الطبيعة اللامركزية لعمليات التداول في BitShares على حمايتها من الفشل نظرًا لعدم وجود سبب واحد لحدوث هذا الفشل، نظراً لأن اللامركزية تنفذ الصفقات في ثوان معدودة، كما أن جميع المتداولين متساوون ولديهم نفس المزايا، فلا يوجد تداول عالي التردد أو أوامر مخفية أو تشغيل أمامي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن عمليات التداول في منصة BitShares آمنة تماماً، لأن كل العملات الرقمية محتفظ بها في شكل عقد ذكي داخل المنصة، ولدى المنصة احتياطات كثيرة، وهو الشيء الذي يحميها ضد عمليات الاختراق.

مميزات منصة BitShares

  • تعتمد المنصة على خوارزمية (DPoS)، وتستند منصة BitShares على تطبيق الجرافين، وهو عبارة تطبيق مفتوح المصدر تمت برمجته بواسطة لغة C++  الشهيرة، وسيعمل هذا التطبيق كآلية توافق للآراء.

يتم إستخدام تطبيق الجرافين من قبل العديد من المشاريع الأخرى مثل منصة Steemit وPeerPlays، كما أنه يتمتع بنفس مميزات البلوكتشين مثل قابلية التطوير، بالإضافة إلى أنه سيمكن المنصة من إجراء 100 ألف معاملة في الثانية الواحدة. أي أن من خلال بيت شيرز سيتم إجراء معاملات في الثانية أكثر من المعاملات التي تجريها فيزا وماستر كارد مجتمعين.

  • ستستخدم المنصة بروتكول إثبات صحة المعاملات، والذي سيساعد في إجراء المعاملات بداخل شبكة BitShares في وقت قصير للغاية لا يتعدى الثانية الواحدة.
  • ليس لدى منصة BitShares حدود للتداول أو السحب، دون مطالب مفرطة للتوثيق. وتهدف إلى توفير أقل التكاليف للتداول، فقط عدة سنتات لكل صفقة في حال كانت التداول ضمن أزواج SmartCoin.
  • واحدة من المجالات التي تتميز فيها منصة BitShares عن غيرها من منصات العقود الذكية، هو دعمها للمدفوعات المجدولة وكذلك المتكررة. بفضل هذه الميزة، يمكن للمستخدمين عمل تفويض لطرف ثالث لسحب العملات من حسابه على فترات محددة. وهو مايفيد المستخدمين بشكل خاص في دفع الإشتراكات الشهرية والفواتير.
  • مثل العديد من المنصات الأخرى القائمة على تكنولوجيا البلوكتشين، يقدم مشروع BitShares برنامج إحالة متميز مع مكافآت كبيرة لمستخدميها. مع برنامج الإحالة، يمكنك الحصول على 80 دولارًا أو أكثر لكل عضو من أعضاء برنامج Lifetime الذي يمكنك الاشتراك به، وعلى وجه التحديد، سيدفع “أعضاء مدى الحياة” مبلغًا قدره 100 دولارًا أمريكيًا ويحصلون على 80٪ من أموالهم النقدية مقابل كل رسم يدفعونه. إذا قاموا بإحالة حساب أساسي إلى الشبكة، يحصلون على 80 بالمائة من هذه الرسوم أيضًا.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock