تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تعرف على أول نادي كروي يقرر دفع رواتب لاعبيه بـ “العملات الرقمية”

انتشرت العملات الرقمية والمشفرة على نطاق واسع في الشهور الأخيرة, حتى أعلنت شركة “جي إم أو” اليابانية عن إتاحة خيار استقبال الرواتب بعملة البيتكوين إن رغبوا الموظفين في ذلك, وبدأ العديد يتجه إلى هذا العالم سواء للاستثمار أو للاستفادة من التقنيات والخدمات وغيرها.

ولكن يبدو أن صيحة العملات الرقمية والمشفرة وصلت إلى قطاع الرياضة وكرة القدم, حيث أعلن نادي (جبل طارق يونايتد) في الدرجة الممتازة عن أنه أول فريق كرة قدم يدفع لاعبيه بـ العملات الرقمية بدءاً من الموسم القادم.

ويجدر بالإشارة إلى أن مالك الفريق, بابلو دانا, هو أحد المستثمرين في مشروع Quantocoin, والذي يهدف إلى جلب استخدامات العملات الرقمية في احتياجات الفرد اليومية, كما أنها شركة راعية في مجال كرة القدم والرياضيين.

علما بأن جبل طارق احتضنت القطاع المالي في عالم البلوكشين بقيادة الدولة, حيث قدمت الحكومة عدد من اللوائح والتنظيمات للشركات التي تستخدم تقنية البلوكشين, ولا تزال تعمل على إدخال إطار تنظيمي لمرحلة الطرح الأولي للعملات ICO.

الشفافية في عالم كرة القدم

تأمل جبل طارق كدولة في جلب التنظيمات والتشريعات الى عالم العملات الرقمية, وصرح دانا: “إن جبل طارق ترغب في جلب المزيد من الشفافية إلى عالم كرة القدم, وأن تكنولوجيا البلوكشين قادرة على محاربة الفساد الذي أصاب هذه الرياضة.”

كما أن خيار العملات المشفرة يعد خيار مناسب للاعبين الأجانب الذين يواجهون صعوبات في إنشاء حساب مصرفي في جبل طارق, ويعفيهم من دفع الرسوم البنكية.

العملات المشفرة وعالم كرة القدم

يجدر بالإشارة إلى نادي أرسنال اللندني سبق له أن وقع عقد رعاية مع CashBet في شهر يناير الماضي. وظهر لنا عدد من المشاريع مؤخرا التي تهدف إلى خلق قناة تواصل جديدة بين الرياضيين والجمهور, وتتيح لهم خيارات لشراء التذاكر أو منتجات الأندية بتكلفة أقل.

كما أن اللاعبين بدأو بالانتقال من عالم الملاعب إلى العملات المشفرة, حيث ظهر ديديه دروغبا مطلع الشهر الحالي كسفير لمشروع All.me وهي شبكة اجتماعية تعتمد على العملات المشفرة والرقمية.

وأعلن اللاعب البرايزيلي الشهير, رونالدينهو, الأسبوع الماضي عن مشروع جديد أطلق عليه اسم “رونالدينهو لكرة القدم” والذي يهدف من خلاله بناء منصة للمراهنات في عالم كرة القدم بواسطة العملات المشفرة.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock