تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تطبيق احتيالي مشابه لـ Uniswap يتسبب في خسارة مستخدم لعملاته الرقمية

نذكر وبشكل متواصل في بيتكوين العرب مستخدمي العملات الرقمية المشفرة، بضرورة الحيطة والحذر في التعامل مع التطبيقات والمواقع التي توفر خدمات العملات الرقمية، حيث نكتب يوميا حول حوادث تتعلق بسرقة والاحتيال والتي تهدف لسرقة أموال المستخدمين.

حيث أن عمليات الاحتيال تتنوع وتختلف من عملية لأخرى وأشهرها تلك التي تتقمص الجهات والتطبيقات الرسمية.

مؤخرا تعرض أحد المستخدمين للعملات الرقمية المشفرة لخسارة ما قيمته 20000 دولار من العملات الرقمية بعد استخدامه لتطبيق احتيالي مشابه لـ Uniswap.

خسارة مبلغ 20 ألف دولار في عملية احتيال وانتحال صفة منصة Uniswap:

Uniswap هي منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة بشكل لامركزي (DEX)، تعمل منصة Uniswap على بلوكشين الايثيريوم والتي تمكن المستخدمين من تبادل العملات الرقمية المختلفة.

انتشرت شعبية منصة Uniswap هذا العام بشكل واضح بفضل أحجام التداول التي وصلتها على المستوى الشهري.

على الرغم من خسارة أكثر من مليار دولار من السيولة مؤخرا بسبب اقتراب موعد توزيع العملات الرقمية UNI:

منصة Uniswap تخسر أكثر من مليار دولار من السيولة … التفاصيل هنا

لكن تظل منصة “Uniswap” واحدة من أكثر المنصات استخداما على نطاق واسع في صناعة الكريبتو.

ومعروف في صناعة الكريبتو كثرة عمليات الاحتيال، وانتحال شخصية الأسماء الشائعة وبالتالي استدراج مزيد من الضحايا وسرقة أموالهم.

مؤخرا، كشف “أليكس سوندرز” وهو أحد الأسماء المعروفة في ساحة العملات الرقمية عن عملية احتيال تسببت في فقدان أحد المستخدمين (لم يُكشف عن هويته) لمبلغ 20 ألف دولار.

حيث قامت الجهة الاحتيالية بإعداد تطبيق يحمل إسم “UniDEX ”يعمل على نظام الأندرويد وعلى أساس أنه تطبيق “Uniswap” الرسمي ووصعه في متجر قوقل بلاي.

تلقى هذا التطبيق الإحتيالي 100 تقييم إيجابي بشكل مزيف، والتي بدت كافية للمستخدم الذي قام بإدخال عبارة الاسترداد الخاصة بالمفتاح الخاص في التطبيق المزيف، بعدها مباشرة لاحظ هذا المستخدم اختفاء عملاته الرقمية.

بعملية بحث بسيطة يظهر أن التطبيق الرسمي UniDEX تلقى أكثر من 50000 تنزيل و 4000 مراجعة، بينما التطبيق المزيف حصل على 100 تنزيل فقط و 100 مراجعة.

ليست أول عملية احتيال تستهدف مستخدمو Uniswap:

إن عملية الاستهداف والاحتيال التي تستخدم تطبيقات مزيفة شائعة بشكل كبير في صناعة الكريبتو، وليست هذه المرة الأولى التي تم فيها استهداف مستخدمو Uniswap.

حيث تم استهداف المنصة الشهيرة Uniswap مؤخرا من قبل نوع مختلف من منتحلي الشخصية عن طريق اغراء المستخدمين بالحصول على مكافآت وهبات عند ارسال عملات UNI لعنوان احتيالي.

حيث أنشأ المحتالون قناة Uniswap مزيفة على يوتيوب ثم تم تحميل مقطع فيديو مباشرا لمؤسس Uniswap “هايدن آدامز” والذي يُزعم أنه عرض فيه مضاعفة جميع عملات UNI المرسلة إلى عنوانه.

ولكن ومثلما جرت عليه عادة مثل هذه الطرق الاحتيالية فإن العملة المرسلة لن يحصل مرسلوها لا على المكافآت ولا على المبلغ الذي تم ارساله.

قامت شركة قوقل بإزالة التطبيق الإحتيالي من متجر بلاي ستور.

لكن وكالعادة يجري التدخل بعد تعرض الضحايا للضرر المادي، حيث لا توجد آلية واضحة ورقابة مشددة للتطبيقات المدرجة في متجر بلاي ستور.

وعليه ننصح بأن يقوم المستخدم بتعلم أساسيات استخدام العملات الرقمية، وعدم ارسال أي عملات رقمية لأي جهة لغاية التحقق الجيد من أن التعامل يتم مع الجهة الرسمية.

اقرأ أيضا:

سرقة ما قيمته 42 ألف دولار من الإيثيريوم في عملية إحتيال جديدة على منصة Uniswap

دليل شامل حول منصة التداول اللامركزي Uniswap وعملتها الرقمية UNI

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock