تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

منصة Uniswap تخسر أكثر من مليار دولار من السيولة … التفاصيل هنا

تعد منصة Uniswap من منصات التداول اللامركزية الأكثر سيولة، لكنها تعرضت يوم أمس 17 نوفمبر لنزيف كبير على مستوى حجم السيولة.

ففي أقل من 24 ساعة خرج أكثر من مليار دولار من سيولة منصة Uniswap أي حوالي 40% من حجم السيولة الإجمالية للمنصة، وبذلك تراجع منصة Uniswap للمرتبة الثالثة من حيث حجم الأموال المودعة والمقفلة فيها TVL.

وكان متوقع أن يحدث ذلك لـ Uniswap إذا لم تتدخل إدارة المنصة وتجري تصويتا حول مستقبل “yield farming” قبل انتهاء صلاحية المجمعات.

حيث ستجف تلك المجمعات بسرعة مع انتقال الأموال والسيولة إلى مكان آخر، وقد بدأت السيولة بالفعل في هجرة منصة Uniswap حيث انخفضت السيولة من 2.5 مليار دولار تقريبا إلى 960 مليون دولار فقط.

وفقا لموقع “Defipulse” فإن أكثر من 1.3 مليون ايثيريوم ETH بقيمة تقدر بنحو 624 مليون دولار بأسعار اليوم قد خرجت من المنصة.

إجراء استطلاع سريع:

بعد رؤية كمية الأموال الخارجة من منصة Uniswap لجأت إدارة Uniswap لإعداد استطلاع طارئ لقياس ما إذا كان المجتمع يريد تلقي توزيعات للعملات الخاصة بهم أو الاستمرار في قفل عملاتهم UNI على المنصة.

اقتراح المجتمع كان لخيار مواصلة مكافآت UNI بمعدل مخفض.

ووفقا للمصدر فقد قامت بعض الحيتان التي تملك أكثر من 30 ألف UNI بالتأثير على التصويت لإقتراح خيار مواصلة حجز عملات UNI والحصول على مكافآت.

وفقا لإدارة منصة Uniswap:

الهدف من هذا الخيار هو الحفاظ على الوضع الراهن، باستخدام حوافز مخفضة كوسيلة لمواصلة التوزيع بينما نتطلع إلى تحسين التخصيصات على المدى المتوسط.

في حالة نجاح الاقتراح، هناك اقتراح ثان لتمديد حوافز “yield farming” لمدة شهرين إضافيين ولكن بنصف معدل التوزيع الحالي.

أي توزيع العملات الرقمية UNI لمدة شهرين إضافيين من وقت اعتماد هذا الاقتراح وتنفيذه من قبل الحوكمة.

حيث سيتم توزيع على نفس المجموعات الأربعة، ولكن بنصف معدل التوزيع الأول.

وأضافت إدارة المنصة أن الاستطلاع السريع سيكون ساريا لمدة 3 أيام، وإذا تم تمريره بدعم 25000 UNI على الأقل، فسوف ينتقل الاقتراح إلى مرحلة التحقق من الإجماع.

Uniswap لم تعد بروتوكول التمويل اللامركزي DeFi الأعلى:

أصبح أكبر مشروع في التمويل اللامركزي من نصيب مشروع “Maker” حيث احتل المشروع الصدارة مع هيمنته على السوق بنسبة 18٪.

في المرتبة الثانية يحل البيتكوين المغلف “wBTC” المرتبة الثانية بقيمة مقفلة TVL تزيد قليلا عن 2 مليار دولار بينما تراجعت Uniswap لتوها إلى المركز الثالث.

لا تزال أسعار العملة الرقمية UNI ثابتة ومستقرة اليوم حيث تسجل العملة سعر 3.52 دولار مع العلم أنه لم يتم توزيعها بعد.

اقرأ أيضا:

كيف يمكن الربح من آلية Yield Farming على منصة بينانس ؟

تعرف على أحدث انواع التمويل اللامركزي (Yield Farming)

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock