تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تطبيقات الايثريوم و “إيوس” اللامركزية تعالج 165 مليون دولار اسبوعيا

تقوم كلًا من شبكة الإيثيريوم و منصة إيوس (EOS) بمعالجة لأكثر من 165 مليون دولار في حجم المعاملات الأسبوعية على مجموعة متنوعة من الـ تطبيقات اللامركزية ، حيث يزداد التوجه نحو تبني العالم الحقيقي لكل من العملة الرقمية و تكنولوجيا البلوكشين.

تأتي الأرقام الجديدة من تحليلات الـ DApps (التطبيقات اللامركزية) التي تتعقب فقط عدد التطبيقات اللامركزية على مجموعة متنوعة من أنظمة البلوكشين التي يتم استخدامها بالفعل.

يشير مصطلح التطبيق اللامركزي أو DApp إلى أي جزء من التطبيقات التي يتم تشغيلها على شبكة لا مركزية. يمكن تشغيل “التطبيقات اللامركزية” في متصفح ويب، على جهاز كمبيوتر أو على هاتف ذكي وتعتبر واحدة من الطرق الرئيسية التي يمكن أن تطور تقنية العملات المشفرة و البلوكشين وجذب المزيد من الاستخدامات لها.

حتى الآن، يأتي معظم حجم المعاملات المالية في “التطبيقات اللامركزية DApp” من منصات المقامرة، وهي صناعة عالمية بمليارات الدولارات. يعد تطبيق “DApp BetDice” هو التطبيق الأول من ناحية معالجة المعاملات المالية بأكثر من 129 مليون دولار في الأيام السبعة الماضية.

شهد تطبيق BetDice زيادة بنسبة 95٪ في حجم المعاملات خلال الأسبوع الماضي، في حين شهدت ثاني أكبر DApp من حيث الحجم وهو “hongbao” وهي لعبة صينية زيادة كبيرة في حجم المبيعات بنسبة 1.848٪ لنفس الفترة الزمنية.

كل من هذه التطبيقات تعمل على منصة بلوكشين إيوس EOS التي قامت بتشغيل خمسة من أفضل ستة “تطبيقات لامركزية” DApps خلال الأيام السبعة الماضية. تشمل تطبيقات EOS اللامركزية الأكثر شعبية ألعاب كلًا من EOS Poker و EOS Play.

إذا لم يتم تشغيل التطبيق اللامركزي DApp المشهور على EOS فمن المحتمل أن يعمل على شبكة الإيثيريوم، والذي يعمل على تشغيل خمسة من أفضل 10 تطبيقات لامركزية.

على الرغم من حجم المعاملات المرتفعة، لا يزال المطورون يحاولون استيعاب المزيد من المستخدمين. أعلى التطبيقات اللامركزية DApp من حيث المستخدمين اليوميين هي Endless Dice على شبكة “إيوس” والتي شهدت ما يقرب من 22,945 مستخدمًا خلال الـ 24 ساعة الماضية. ويعد التطبيق اللامركزي التاني في قائمة أعلى عدد يومي للمستخدمين هي منصة الإعلانات “PRA Candy Box” وهي أيضًا على شبكة EOS والتي تقدر بـ 6,458 مستخدمًا.

عند مقارنتها بعدد الأشخاص النشطين في تطبيق المراسلة Snapchat والذي يبلغ متوسطه حوالي 161 مليون مستخدم يوميًا، من الواضح أنه في حين أن “التطبيقات اللامركزية” DApps واعدة إلا انه امامها مساحة كبيرة للنمو وطريق طويل للوصول إلى الاتجاه السائد واكتساب شعبية قريبة مما هو شائع في العالم الحقيقي.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock