تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تحديات جديدة تواجه إطلاق عملة فيسبوك الرقمية “ليبرا”

منذ أن صرحت فيسبوك عن إطلاق عملتها الرقمية “ليبرا”، وهي تتعرض لكثير من الهجوم وتزداد التحديات لإقناع الحكومات والجهات ذات العلاقة بتقبل العملة الرقمية، و لا يزال مارك لديه الكثير من التفاؤل والأمل أن تغيير عملة فيسبوك الرقمية “ليبرا” نظام الاقتصاد في العالم.
وظهرت في الآونة الأخيرة الكثير من المخاوف العالمية حول خطورة تداول عملة فيسبوك الرقمية “ليبرا” وذلك عبر التصريحات التالية

وزير الخزانة الأمريكية يحذر من مخاطر “ليبرا”

من ناحيته قال وزير الخزانة الأمريكية “ستيفن منوشن” في مؤتمر صحفي:

إن عملة “ليبرا” الرقمية قد تستغل من قبل من يمارسون “غسل الأموال وممولي الإرهاب”، مشددا على أن هذه العملة قد تشكل خطرا على الأمن الوطني، ولابد أن تقنع السلطات المالية أنها سوف توفر معايير خصوصية عالية.

وأكد أنه لا يشعر بالارتياح تجاه عملة “ليبرا” الرقمية ويرى أن فيسبوك بعيدة جدا عن حصولها على الموافقة من قبل السلطات الأمريكية.

فيسبوك أمام الكونجرس الأمريكي

قام عضو الكونجرس ماكسن وترز (Maxine Waters) بدعوة المسؤولين التنفيذيين في فيسبوك للإدلاء بشهادتهم أمام الكونجرس الأمريكي.

وطلب (Maxine Waters) من فيسبوك التوقف بشأن تطوير “مشروع ليبرا” إلى أن يتمكن المشرعون بدراسة المشروع الجيدة وأخذ الإجراءات اللازمة.

وقال ممثل فيسبوك:

إن الشركة تتطلع إلى الإجابة عن أسئلة المشرعين مع تقدم هذه العملية إلى الأمام.

وأشارت فيسبوك إلى أنه لن يتم اطلاق عملة “ليبرا” الا بعد معالجة المخاوف التنظيمية.

تحديات جديدة تواجه “عملة ليبرا”

وفي ظل هذه التحديات التي تعوق إطلاق عمله فيسبوك الرقمية “ليبرا” ظهر التحدي الأكبر وهو قرار ألمانيا وفرنسا بمنع تداول “عملة ليبرا” في المنطقة.
حيث تم نشر بيان مشترك بين ألمانيا و فرنسا يؤكد أنه “لا يمكن لأي كيان خاص المطالبة بالسلطة النقدية ، الملازمة لسيادة الأمم”.
قال وزير المالية الفرنسي:

إنه لا ينبغي السماح للعملات الجديدة المشفرة مثل Facebook بالعمل في أوروبا مع استمرار المخاوف بشأن السيادة والمخاطر المالية المستمرة

لم ترد فيسبوك على هذه التصريحات تحديداً و التي يمكن أن تمثل مصدر خطر على مستقبل “عملة ليبرا” في ظل أن الشركة قد أعلنت من قبل أنها لن تبدأ في طرح عملتها الجديدة قبل الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

فهل مارك سينجح في إقناع الحكومات والجهات ذات علاقة بتقبل عملته الرقمية ويطلق “عملة ليبرا” في ميعادها المحدد أم التحديات أكبر منه؟ وما رأيك في قرار ألمانيا وفرنسا وهل ستنضم إليهم دول أخرى؟

زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock