تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تايلندا: القبض على عصابة احتالت بقيمة 16 مليون دولار بإسم الاستثمار في العملات المشفرة

أعتقلت الشرطة التايلندية عصابة تنشط في مجال الاحتيال باسم العملات الرقمية المشفرة.

حيث تم القبض على رئيس العصابة “Mana Jumuang” البالغ من العمر 48 سنة، إذ تم اصدار في حقه مذكرة توقيف أصدرتها محكمة مقاطعة “Phichit” في 23 أغسطس الماضي، ليتم اعتقاله لاحقا في منطقة “Huai Khwang” في بانكوك حسب المصدر.

وفي بيان أدلى به “جيرافوب فوريت” قائد فرقة قمع االجريمة بالشرطة التايلندية صرح بأن المحتال “Mana” كان جزءا من اتحاد تايلندي فيتنامي، والذي تمكن برفقة أتباعه من خداع والاحتيال باستخدام تمويه الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة بينما هم في الحقيقة يقدمون مشروع بونزي محبوك بشكل جيد.

إذ تمكنت العصابة من تحصيل مبلغ 500 مليون باهت ما يعادل 16 مليون دولار.

وتتمثل عملية الاحتيال المعتمدة في إنشاء حسابات بنكية والتمويه والخداع بأنهم مستثمرون في العملات المشفرة لجذب المزيد من الضحايا وقاموا باقناع الضحايا بأنهم يستثمرون في أحد العملات المشفرة ويعدون المستثمرين بتحصيل عوائد مبهرة.

وقامت العصابة بالفعل بالدفع للمستثمرين الأوائل مثلما هو موعود ومنصوص عليه في الاتفاق وذلك لجعل الأمر يبدو محل ثقة وبعدها تمت قطع الاتصال مع المستثمرين دون أي توضيح.

ولحد الساعة لم يتم القبض على جميع أفراد العصابة ومازال بعضهم طليقين.

في الأخير والملاحظ لسوق الكريبتو يجد أن عمليات الاحتيال لا تنضب وتستمر في الظهور في مناطق جغرافية مختلفة وذلك لعدم أخذ الحيطة والحذر بشكل أكبر من طرف الضحايا وعدم إطلاعهم على أخبار مماثلة لهذا الخبر.

اقرأ أيضا:

بنك HSBC يعمل على أول خطاب ائتمان مبني على تقنية البلوكشين

احذر من شراء هذه العملات الرقمية الاحتيالية لعام 2019

أكبر عمليات الاحتيال والاعتقالات التي وقعت في سوق الكريبتو سنة 2019

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock