ما هو تأثير إيقاف منصة Bitfinex لأعمال الصيانة والترقية على سوق العملات الرقمية؟

145

أعلنت منصتي “Bitfinex” و “Ethfinex” بأنه سيكون هناك ترقية للشبكة يمكن أن تستغرق ما بين 3 إلى 7 ساعات في يوم 7 يناير. والقصد من ذلك هو تحسين سرعتها وأمنها وأدائها من خلال نقل البيانات إلى خوادم جديدة.

ونعود في الذاكرة لشهر أغسطس 2018، حيث تم إيقاف منصة “BitMEX” لبضع ساعات فقط وارتفع مستوى التقلبات في الأسعار في سوق العملات الرقمية بشكل ملحوظ. حيث ارتفع سعر البيتكوين من 6,400 دولار إلى 6,800 دولار في غضون ساعات قليلة.

تعتبر منصة “Bitfinex” حالياً ثالث أكبر منصة لتداول العملات الرقمية بحجم تداول يبلغ حوالي 200 مليون دولار. وتحتوي منصة “Ethfinex” على حجم تداول قدره 1,9 مليون دولار. حسب بيانات “موقع CoinMarketCap” في الـ 24 ساعة الماضية لكلا المنصتين.

خلال الأيام القليلة الماضية الماضية، تم نقل 16 مليار دولار من العملات الرقمية من منصتي “Bitfinex” و “Ethfinex” إلى محافظ باردة. ويساوي هذا 1.25٪ من إجمالي العملات الرقمية.

هذا يدل على أن تقلبات السوق يمكن أن تكون محدودة خلال هذه الساعات. على الرغم من أننا قد نشهد زيادة في التقلبات في مجال التشفير والعملات المشفرة، إلا أن هذه المنصات لا تمثل كمية كبيرة من إجمالي حجم التداول في سوق العملات الرقمية.

يمكن أن يكون 1٪ من إجمالي حجم التداول في عملة البيتكوين BTC له تأثير بسيط وغير ملحوظ في أسعار البيتكوين وبالتالي في العملات الرقمية الأخرى في السوق. قد يكون هذا إيجابيًا جدًا للمتداولين الذين يرغبون في التداول خلال بعض الساعات في سوق مستقر نسبياً.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.