تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بنك سيام التجاري التايلاندي يبدأ بتجربة أحد مميزات شبكة الريبل (RippleNet)

وفقًا لتدوينة نُشرت بتاريخ 28 سبتمبر على موقع الريبل فإن بنك “سيام التجاري” الذي يقع في “تايلاند” سيصبح أول من يستخدم ميزة “Multi-Hop” الخاصة بـ شبكة الريبل.

وتُتيح تلك الميزة للبنك تسوية المدفوعات بشكل غير مباشر وذلك نيابةً عن الكيانات المالية الأخرى عبر شبكة بلوكشين الشركات للريبل.

وتذكر “ريبل” على موقعها إن خاصية “Multi-Hop” والمعروفة بأسم “متعددة القفزات” ستمنح البنك القدرة على: “تلقي الدفعات وارسالها دون الحاجة لوجود علاقة ثنائية بين المنشئ والمؤسسات المستفيدة.”

تعزيز السيولة بين دول “رابطة جنوب شرق آسيا”

وقد نشرت المدونة ملاحظات حول أن بلدان رابطة دول جنوب شرق آسيا (ASEAN) تُعاني من مشكلة عدم الكفاءة وارتفاع الرسوم عندما يتعلق الأمر بالمدفوعات عبر الحدود، فغالبًا ما يتعين على دول المنطقة تحويل الدفعة إلى الدولار أولاً لتسوية حساباتها عبر البنوك المُراسلة، ثم تغيير العملة مرة أخرى إلى العملة المعتمدة للجهة المُستفيدة.

وبفضل خاصية “Multi-Hop” فإن المؤسسات المالية يمكنها الاتصال مباشرة مع البنك المركزي الأوروبي للقيام بالمعاملات الإقليمية دون الحاجة إلى تحويل العملات عدة مرات، بالإضافة إلى أن ذلك سيضمن لعملاء الشركات المرتبطة بشبكة الريبل الحصول على دفعات مكتملة بطريقة أكثر شفافية، وفي مدة زمنية أقل ورسوم أبسط.

توسعات شبكة الريبل (RippleNet)

منذ أكثر من عام، عملت منصة الريبل على توسيع شبكة البلوكشين الخاصة بالمؤسسات، مع هدف شامل وهو تمكين التسويات في الوقت الفعلي بالإضافة إلى تصفية المعاملات الدولية.

في سبتمبر 2017، افتتحت “شركة ريبل” مكاتب في الهند، وهي أكبر مُستلم للتحويلات المالية في العالم، وسنغافورة، وهي منطقة مالية رائدة في آسيا.

في أوائل سبتمبر، وافق بنك “بي إن سي للخدمات المالية” للانضمام إلى تحالف الريبل. ويقبع بنك “بي إن سي” حاليًا في المركز التاسع بين أكبر البنوك في الولايات المتحدة من حيث الأصول. وقد تم الإعلان عن الإضافة كخطوة كبيرة لشركة ريبل مع استمرارها في توسيع شبكة المدفوعات العالمية الخاصة بها.

حتى الآن، تتكون شبكة الريبل (RippleNet) من أكثر من 100 مؤسسة مالية، وتضم عدد كبير من البنوك ومتعهدي الدفع ووكلاء التحويلات، وفي 18 سبتمبر وافق “البنك الأهلي التجاري السعودي” على الانضمام إلى شبكة الريبل. وقد اعتبرت الشركة هذه الخطوة بمثابة فوز كبير لها نظرًا لأن المملكة العربية السعودية تعد واحدة من أكبر مصادر التحويلات في العالم.

ويُقال إن شركات تحويل الأموال إلى جانب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) هما من أكبر المستفيدين من شبكة الريبل. وقد نشرت “ريبل” تدوينة في 28 سبتمبر تتناول مسألة أن هذين الكيانين عادةً ما يكونان “بدعم قليل أو منعدم” نظرًا لمدفوعاتهما ذات القيمة المنخفضة وممارسات الدفع التقليدية عبر الحدود.

ونتيجة لذلك، فإن القدرة على تنفيذ معاملات عالمية رخيصة وآمنة في الوقت الحقيقي اصبحت الآن متاحة لهم حيث يُقال إن عملاء “شبكة الريبل” يتمتعون بمميزات كبيرة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ومراكز التحويلات المالية حول العالم.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock