تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

بعد عملية سرقة البيتكوين منصة Coinsecure تعلن عن التعويض بمبلغ 3 مليون دولار

قامت منصة  Coinsecure والتي تتخذ من مدينة نيودلهي الهندي مقراً لها – بالإعلان عبر موقعها اليوم الثلاثاء بأنها ستبدأ باستقبال مطالبات العملاء المتضررين من عملية سرقة عملات البيتكوين في منصتها.

حيث كشفت المنصة أنها ستقوم بتعويض المتضررين بسرقة شهر أبريل وتقديم الروبية الهندية كمقابل لرصيدهم في المنصة قبل السرقة. ويجدر بالإشارة إلى أنه قد تم سرقة 438 بيتكوين وكانت قيمتها تقدر بحوالي 3 مليون دولار آنذاك.

كما ذكرت المنصة في موقعها, “يرجى ملاحظة أن آخر موعد لتقديم المطالبات مع جميع الوثائق المطلوبة هو يوم 30 يونيو, 2018.”. مما يتيح لعملائها أقل من خمسة أيام عمل لتقديم جميع المطلبات بالإضافة إلى أي وثائق إضافية مطلوبة.

وأضافت المنصة بأنها لن تستقبل أي مطالبة بعد 30 يونيو,2018 وأنها لن تتحمل أي مسؤولية تجاه أي مستخدم يقوم بالتقدم بطلب تعويض بعد هذا التاريخ.

ولم تتطرق منصة Coinsecure إلى أي تفاصيل تتطرق إلى عملية السرقة, والتي تزعم أنها تمت من قبل أحد كبراء الموظفين في المنصة, كونه يملك المفاتيح الخاصة لمحفظة المنصة والتي تحتوي على العملات الرقمية الخاصة بالمستخدمين.

علما بأن المنصة سبق أن قدمت مكافأة قدرها 10% لكل من يدل عن معلومات تؤدي إلى استرداد عملات البيتكوين المسروقة, بالإضافة إلى تعدها بتعويض جميع العملاء. كما كشفت أنها ستقوم بإرجاع 10% من الرصيد المفقود مقابل عملية البيتكوين و 90% المتبقية مقابل الروبية الهندية.

كان سعر البيتكوين وقت السرقة ما يقارب 6850 دولار للعملة الواحدة, مما يعني أن العملاء سيحصلون على مبالغ إضافية كون سعر البيتكوين اليوم عند 6,200 دولار (تاريخ كتابة المقال).

نموذج طلب التعويض

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock