تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

باكستان تنوي إستبدال العملات النقدية مقابل العملات الرقمية

يدرس بنك الدولة في باكستان (SBP)، وهو البنك المركزي في البلاد، إطلاق عملة رقمية بحلول عام 2025.

وفقًا لتقرير من مصدر إخباري فإن يوم الثلاثاء، قال “جميل أحمد” نائب محافظ (بنك الدولة الباكستاني SBP)، إن البنك المركزي يعمل حاليًا على مفهوم العملة الرقمية من أجل “تعزيز الإدماج المالي وتقليل عدم الكفاءة ومحاربة الفساد”.

يقال إن البنك المركزي في باكستان يخطط أيضًا لجعل خدماته “رقمية بالكامل ومدعومة بالتقنية” بحلول عام 2030.

في ضوء جهود الرقمنة المقترحة، طلب وزير المالية الباكستاني “أسد عمر” من البنك المركزي والوكالة الفيدرالية للتحقيقات (FIA) في البلاد ضمان الأمن السيبراني في النظام المصرفي، كما يضيف التقرير لأن الفشل هنا قد يتسبب في ضرر للثقة في النظام والاقتصاد.

هذا الأسبوع، نشر “بنك الدولة الباكستاني” لوائح جديدة لمؤسسات النقد الإلكتروني (EMIs)، وهو تصنيف يغطي مشاريع الكريبتو والعملات المشفرة. وفقًا للقواعد الجديدة، يجب أن تفي مؤسسات النقد الإلكترونية (EMIs) ببعض المتطلبات لكي تكون مرخصة من قبل حكومة البلد، وان انتهاك الشركات للقواعد قد يُعرضها لتعليق التراخيص أو إلغاؤه.

أدلى المسؤولون بتعليقاتهم في حفل بمناسبة إطلاق اللوائح الجديدة يوم الاثنين.

مع وضع اللوائح المعمول بها، قال البنك المركزي في بيان إنه يتوقع أن تقدم مؤسسات النقد الإلكتروني “EMIs” القادمة “منتجات وخدمات دفع رقمية آمنة ومناسبة للتشغيل المتبادل وآمنة للمستخدمين النهائيين.”

قال وزير المالية في تقرير الثلاثاء:

“إن سياسة حكومتنا هي تشجيع استخدام التجارة الإلكترونية بين [الجمهور] من خلال حملات التوعية لتعزيز ثقافة التجارة الإلكترونية، التي تدعم المعاملات التجارية الإلكترونية على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.”

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock