فريق “باريس سان جيرمان” ينوي إطلاق عملة رقمية للمشجعين

نادي باريس سان جيرمان والذي يُعد أكبر فريق كرة قدم فرنسي، يُخطط لإصدار عملة رقمية مشفرة خاصة للنادي كوسيلة لتحفيز المشاركة من جماهيره حول العالم.

فقد أعلنت ادارة فريق باريس سان جيرمان PSG والتي تضم لاعبين بارزين بما فيهم النجم البرازيلي “نيمار” عن شراكة طويلة الامد يوم الثلاثاء (اليوم) مع شركة ناشئة مقرها مالطا تسمى “Socios” التي تعمل على اصدار عملات مشفرة مخصصة للجماهير عبر تكنولوجيا خاصة تعرف ببرنامج “Fan Token”.

وفقًا لموقع إخباري فرنسي، يتطلع الفريق الباريسي الآن إلى تحديد موعد نهائي مقرر أن يكون في ربيع عام 2019 لبدء إصدار رموز العملات الرقمية المخصصة لها، وهو ما سيجعلها واحدة من أولى أندية كرة القدم في العالم التي تخوض هذا المشروع.

وقال التقرير إن الهدف الرئيسي من عملة باريس سان جيرمان هو السماح للمشجعين الذين يملكون الرمز بأن يكونوا قادرين على التصويت والبت في أمور رياضية أقل استراتيجية، مثل: خيارات السوق من اللاعبين او تشكيلة وخطة الفريق في المباريات الودية، وأضاف التقرير أن ملكية العملة الرياضية ستُعطي المشجعين المزيد من العروض الحصرية مثل الاجتماع مع اللاعبين أو المشاركة في مباريات معينة.

فرنسا تعلن عن إطار عمل تنظيمي للطرح الأولي للعملات الرقمية (ICO)
أقرأ ايضًا

من خلال تبني البلوكشين باعتبارها التكنولوجيا الأساسية للإصدار، قالت ادارة النادي أن الأمل هو جعل عملية الاقتراع أكثر أمنا وشفافية، مع ظهور المعاملات بشكل علني.

وقد علّق “مارك ارمسترونغ” مسؤول الشراكة الرئيسي في النادي ، في الإعلان قائلًا:

“نادي باريس سان جيرمان عازمة على الاستفادة من الفرص التي يمكن أن توفرها العملة الرياضية المشفرة. فهذه التكنولوجيا الثورية سيكون لها تأثير مهم على إستراتيجية العمل الشاملة للنادي والطريقة التي نتعامل بها مع قاعدتنا الجماهيرية.”

وبعد النادي الفرنسي ظهرت أندية اخرى لكرة القدم الأوروبية تسعى لاعتناق فكرة تكنولوجيا البلوكشين ودعم العملات الرقمية المشفرة.

وذكرت منصة “CoinDesk” الإخبارية أن الشهر الماضي اظهرت 7 اندية رئيسية في الدوري الإنجليزي الممتاز بما في ذلك “نيوكاسل يونايتد” و “كريستال بالاس” و “ليستر سيتي” الفائز بالدوري الإعجازي العام قبل السابق، واهتمامها بتلك الفكرة وهو ما تأكد بإبراهمهم صفقة مع شركة eToro للاستثمار عبر الإنترنت للسماح بدفع الألتزامات المادية عبر عملة البيتكوين.

وفي أغسطس من عام 2018 قال الإتحاد الاوروبي لكرة القدم والمعروف بأسم الويفا (UEFA) إنه يسعى لخوض هذا الامر بتجربة “ناجحة” تهدف لإصدار تذاكر مبنية على أساس البلوكشين لمباراة بين ناديين إسبانيين بارزين.

التصنيفات: أخبار البيتكوين والعملات الرقمية

الوسوم: ,,,,

التعليقات مغلقة