تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

دولة الباراغواي تنوي إنشاء أكبر مزرعة تعدين على مستوى العالم

وقد تم تأسيس مؤسسة “تكنولوجيا البلوكشين” التي يشار إليها أيضًا باسم “Commons Foundation” في كوريا الجنوبية منذ إنشائها إلا أنها انتهت مؤخرًا من المحادثات مع حكومة دولة “الباراغواي” بشأن إنشاء مشروع ضخم إلى حد ما: أكبر مزرعة لتعدين البيتكوين في العالم ومنصة لتداول العملات الرقمية.

قد يفاجأ العديد من القراء أن يعرفوا أن دولة “الباراغواي” هي محور الطاقة المتجددة حيث أن كل إنتاجها من الكهرباء ينتج من السدود الكهرومائية. محطة توليد الطاقة الكهرومائية في “إيتايبو” هي “الأكثر أهمية” في العالم بإنتاج سنوي يصل إلى 103 كيلو وات. لا يستهلك البلد سوى 20% من طاقة البلاد، ويتم تصدير الباقي.

والأهم من ذلك، أن شبكة الكهرباء تخضع للتأميم وقد حصلت “مؤسسة العموم Commons Foundation” على اتفاقية مع الحكومة لمدة خمس سنوات على الأقل من السلطة ذات الأسعار التنافسية – حوالي 80% أرخص من أي صفقة يمكن للمؤسسة تأمينها في كوريا الجنوبية.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم الحكومة خمس قطع من الأرض، أي ما مجموعه 50،000 متر مربع لإطلاق مشروع “جولدن غوس” الذي يزعم أنه يضم أكبر منصة لتداول العملات الرقمية ومزرعة تعدين ضخمة.

العملة الرقمية مُحترمة من قِبل المراجعة الدستورية

وتعتزم “Commons Foundation” على تمويل تطوير المشروع على نموذج “الطرح الاولي للعملات ICO” واصفة إياه بأنه “عرض مبدئي للمنصة”. ووعد حملة الرموز بنسبة 30٪ من أرباح التعدين و 70٪ من أرباح الصرف اليومية والتي سيتم دفعها على شكل عملة البيتكوين.

وقال “هوجو فيلازكيز مورينو” نائب رئيس دولة الباراغواي: “ستدعم حكومة الباراغواي بنشاط” المشروع الجديد ونسعى لتوفير إعفاءات ضريبية من خلال المراجعات الدستورية”.

الجزء الأخير من اقتباس “مورينو” له أهمية كبيرة. إذا اتضح أن ذلك صحيح وأن برلمان دولة الباراغواي يمر بالفعل بتنقيحات لدستور البلاد لتقديم إعفاءات ضريبية – أو حتى مجرد الاعتراف بوجود وضع قانوني للعملة المشفرة – فإن ذلك سيكون بمثابة اختراق كبير بالنسبة إلى العملات الرقمية على المستوى العالمي.

لم يتم وضع جدول زمني لتطوير المشروع ولكن سيتم تحديث المقالة في حال صدور أي تحديث حول المشروع.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock