شركات تعدين البيتكوين تشهد إيرادات قياسية، والأرباح مازالت قليلة!

149

وقد كشف بحث جديد صادر عن شركة “Diar”, وأشار إلى أنه على الرغم من تذبذب سعر البيتكوين  إلا أن شركات تعدين البيتكوين قد حققت عائدات قياسية بلغت 4.7 مليار دولار هذا العام.

وقد تضافرت مجموعة من العوامل بما في ذلك المنافسة المتزايدة وقوة الحوسبة لجعل تعدين البيتكوين أقل ربحية من ذي قَبل. ويقول التقرير إن هذا الأمر يخلق وضعاً سيئًا يهدد عمليات التعدين الصغيرة ويضع مراكز التعدين الجماعية في مُعضلة الكفاح من أجل البقاء.

دور المعدات وتكاليف الطاقة

وفقا لعدد من التقارير، تظل الصين واحدة من الدول القليلة التي تقدم حزم أسعار الطاقة بالتجزئة التي لها قيمة تجارية لتعدين البيتكوين، مع تكلفة وسطية تقدر بحوالي 0.08 دولار / كيلووات ساعة. وعلى الرغم من ذلك، فإن الإيجارات والرواتب والمعدات وغيرها من النفقات العامة يمكن أن تخلق صعوبات في مواجهة مراكز التعدين الفردية.

كل هذا يصب في صالح السوق التي يُفضل استمرارية “مراكز التعدين الجماعية” مثل تلك التي تملكها “Bitmain” على مشغلي مراكز التعدين الأصغر. من جانبها، أصدرت Bitmain مؤخراً بيانات تظهر أنها في الواقع أكثر اعتماداً على مبيعات أجهزتها التعدينية Antminer ASIC أكثر من أي شيء آخر، حيث تأتي 95٪ من عائداتها من النصف الأول لعام 2018 عبر مبيعات اجهزة التعدين.

مقالات ذات صلة
"ناسداك" و "فيديليتي" يستثمران في منصة تداول للعملات الرقمية
أقرأ ايضًا

كما توضح البيانات أيضًا أن استراتيجية التعدين في Bitmain ترتبط ارتباطًا مباشرًا باستراتيجية المبيعات لوحدات التعدين التابعة لها. وفقاً لـ(Diar)، فإن منشآت التعدين رقم 11 في الصين لـ”Bitmain” إلى جانب منشآتها التي ستفتح قريباً في “تينيسي” و “تكساس” و “واشنطن” ستجعل الشركة تقدم نفسها كمنتج بأعتبارها تتحكم في جزء كبير من مراكز تعدين البيتكوين المجمعة وفي نهاية المطاف يضمن هذا الأمر بقاء التعدين مربح لجميع مشغلي التعدين. عندما يربح مُشغلي التعدين فهذا سيكون سبب داعي ليصبحوا أكثر عرضة لشراء المزيد من مُعدات التعدين.

وكنتيجة ثانوية لهذا، فإن مراكز التعدين في “Bitmain” تظل أيضاً مربحة، وهو أمر مهم بشكل خاص لعملياتها الجديدة في أمريكا الشمالية والتي تكون أكثر تكلفة بكثير من تشغيلها في المنشآت الصينية بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة هناك.

وطبقًا للتقرير فإنه يمكن الحكم على الحالة الراهنة لسوق تعدين البيتكوين:

“من غير المحتمل أن تتلاشى الأخيرة من قوة التجزئة لتدوم أكثر. مع عمليات التعدين الكبيرة وتكاليف الكهرباء التي تتراوح بين 50-60٪ من إجمالي أرباح عائدات البيتكوين، فإن السوق لديه مساحة كبيرة للنمو وأرباح ممكنة لدفع استمراريته. لكن تعدين البيتكوين في الوقت الراهن، وربما في المستقبل لن يحقق ذلك، ولهذا من الأفضل الانتقال إلي ملعب اللاعبين الكبار اصحاب الموارد الأكبر”.

تعرف على موعد خفض مكافآت التعدين لـ عملة لايت كوين (LTC)
أقرأ ايضًا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.