أهم الفروقات بين نظامي PPS و PPLNS الخاصة بمكافآت تجمعات التعدين

251

هذا الموضوع مهم للغاية لكل المهتمين بعالم مجمعات التعدين (Mining Pool) وأنظمة توزيع الأرباح, حيث يعتبر الفرق بين الـ PPS  و PPLNS كبير للغاية رغم التشابه بينهم وإدراكهم بشكل صحيح سيساعد على تحقيق نجاحات أكبر.

بالطبع نعلم أن تجمعات التعدين أو ما يعرف بالتعدين الجماعي تكون بمشاركة قدرات أجهزة عدد من الأشهاص مثل البروسيسور والرام ومصدر الطاقة مع الشبكة الأم من أجل تكسير الكتل بشكل أسرع، يتم تقسيم المكافآت بناء على قدرة ومجهود كل جهاز ( كلما زادت قدرة جهازك كلما  زاد حجم الكتل التي يقوم بحلها كلما زادت أرباحك)، ولكن هناك نوعين من أنظمة مشاركة الأرباح يتم اتباعها في تجمعات التعدين: نظام PPS والثاني هو PPLNS.

هذه المقالة تتحدث عن حق توزيع المكافآت فقط وليس أسعارها أو أي شئ آخر وستساعدك على إختيار طريقة الدفع الأفضل للتعدين  المتناسبة لك، وكل ذلك عند المشاركة في التعدين الجماعي MINING POOL وستساعدك أيضُا على معرفة خياراتك.

الفرق بين الـ PPS  و PPLNS؟

– نظام PPLNS  تقوم بحساب أرباحك إستنادًا إلى عدد المشاركات التي قمت بعملها وهذا النظام سيعطيك بيانًأ مفصلًا الوقت المقدم وعدد الحصص وفي الحقيقة فإن عملك بهذه الطريقة يعتمد بشكل أكبر على الحظ وسيكون هناك تقلبات كبيرة في دفعاتك، يمكن أن تربح في ساعتين مالا تربحه خلال يوم كامل، الحالة الوحيدة التي ستكون بها دفعاتك ثابتة هي عندما تعدن في تجمع واحد فقط ولكنها ستختلف أيضًا عندما ينضم عمال آخرون إلى عملية التعدين الجماعي.

– PPS يحسب لك أرباحك مقارنة بمتوسط عدد مشاركاتك لإيجاد الكتل، في هذه الطريقة لامكان للحظ أو الصدفة على الإطلاق، ستحصل على ماشاركت به بالكامل دون زيادة أو نقصان، مما يجعل البعض يراها الطريقة العادلة في التعدين الجماعي.

ماهو النظام الأفضل لحساب أرباح التعدين الجماعي

هذا سؤال مهم للغاية ونحن في بيتكوين العرب نرى أن الإجابة تختلف بإختلاف الشخص نفسه فكل طريقة لها مميزات وعيوب مثل كل طرق الربح من الإنترنت فمثلًا طريقة الدفع لكل حصة أو PPS ستكون جيدة للغاية إذا كنت تود الحصول على عملات ثابتة بنهاية اليوم، إذا كانت لديك مزرعة كبيرة للتعدين فهذه الطريقة رائعة لك، لكن إذاكنت تحب المخاطرة بأي شكل من الأشكال فلا تتردد في البدأ مع الـ PPLNS وذلك لوجود سبب آخر وهو أن هناك عائد رائع ستحصل عليه من المكافآت فضلًأ عن الأرباح العادية، وأيضًا في هذه الحالة تكون المكافآت أكبر وبمبالغ أفضل وأغلب المعدنين يفضلون تجمعات التعدين ويرون أنها تحقق لهم مايريدون.

من المهم للغاية أن تبحث عن النظام الأفضل لك دون تردد أو تأخير، ستجد كل المعلومات التي تريد البحث عنها داخل الصفحات الخاصة بتجمعات التعدين، إذا لم تكن موجودة حاول مراسلة الصفحة للإستفسار عنها.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: