تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

أهم 5 استحواذات في عالم الكريبتو لعام 2019

تتنافس شركات البلوكشين الكبيرة بطريقة شرسة لإحتلال مكانة لها في السوق وتعمل من خلال عدة آليات للقيام بذلك منها الاستحواذ على الشركات الصغيرة والتي تتماشى مع ما تهدف إليه.

منذ بداية السنة الحالية ولغاية شهر أكتوبر الجاري حدثت عدة عمليات استحواذ بعضها غير واضح بالضبط كم الأموال التي تم انفاقها وبعضها مصرح به.

في هذا الموضوع سنتطرق لـ:

أهم 5 استحواذات في عالم الكريبتو لعام 2019

1- استحواذ شركة “ConsenSys” على شركة “Infura”:

في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر استحوذت شركة “ConsenSys” على “Infura” هذه الأخيرة التي تقدم خدمة تستضيف عقدتي الايثيريوم و IPFS وتوفر الوصول للمطورين.

هذا الاستحواذ سيغير بعض الأشياء التطويرية، حيث أرادت شركة “ConsenSys” من خلال الاستحواذ على “Infura” تحديث تطوير منتجاتها، كما أن هذا التحديث سيسمح لشركة “ConsenSys” بالاستفادة من قدرات الآلاف من مطوري البلوكشين والتعامل مع مليارات الطلبات من خلال منصة “Infura”.

2- استحواذ شركة “CoinMarketCap” على شركة “Hashtag”:

شهر يونيو الماضي قامت شركة “CoinMarketCap” بأول عملية استحواذ لها على الإطلاق، حيث أشترت شركة “Hashtag Capital” التي تقدم خوارزمية معرفة السعر الحقيقي للعملات المشفرة وتستخدم معلومات السيولة للعثور على أسعار العملات بدقة.

ومما يبدو فإن شركة “CoinMarketCap” أستفادت من عملية الاستحواذ على شركة “Hashtag”، حيث وفي شهر أغسطس تم ادخال مقياس السيولة الجديد للموقع.

ما يعني أن هذا الاستحواذ مهم لأن مواقع مشابهة والتي تقدم خدمات تتبع أسعار العملات المشفرة كثير ما يتم التشكيك في أرقامها، وتضخمها في الكثير من الأحيان.

3- استحواذ “Coinbase” على “Neutrino”:

استحوذت شركة “كوين بايس” على “Neutrino” شهر فبراير الماضي.

تقوم شركة “Neutrino” على تقديم تحليلات وتقنيات التتبع بناء على البلوكشين.

انتقل فريق شركة “Neutrino” للعاصمة لندن وكلف من طرف شركة “كوين بايس” بتتبع الهجمات السيبرانية والمساعدة أيضا على الامتثال القانوني.

4- استحواذ شركة فيسبوك على “Chainspace”:

طيلة السنة الماضية أولت شركة فيسبوك اهتماما بالغا بتقنية البلوكشين ووضعته كأحد أهم موضوعاتها.

في شهر فبراير الماضي استحوذت فيسبوك على مشروع “Chainspace” والذي هو عبارة عن شركة ناشئة في مجال تقنية البلوكشين وتتخصص في تطوير العقود الذكية وتطوير حلول للتوسع ورفع انتاجية المعاملات.

إلا أنه ومنذ أن قامت شركة فيسبوك بعملية الاستحواذ على مشروع “Chainspace” لم تستغل وتركته في وضع السبات إلى حين يصل دوره.

5- استحواذ شركة “بينانس” على شركة “JEX”:

استحوذت شركة بينانس الشهر الماضي على منصة “JEX” التي تنشط في مجال تداول مشتقات التشفير.

أعلنت بينانس مبدئيا أنها ستستخدم JEX لتقديم تداول المشتقات، وتابعت هذا الوعد بتطبيق فعلي إذ بدأت بينانس بسرعة في تجربة خدمات “Binance Futures” و “Binance JEX” .

إن اهتمام “بينانس” بالعقود الآجلة يعني أنه سيتنافس مع منصة باكت، التي كانت لها بداية بطيئة.

هذه الاستحواذات ليست سوى عدد قليل من عمليات الاستحواذ البارزة لهذا العام والتي نتطرق لحيثياتها وتفاصيلها بشكل يومي على موقع بيتكوين العرب.

اقرأ أيضا:

مؤسس BitTorrent يتهم “جاستن صن” بفشله في سداد أموال عملية الاستحواذ

“فيزا” تعلن عن استحواذها على شريك شركة الريبل (Ripple)

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock