تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الهند تعمل على إصدار عملة رقمية خاصة بالمدفوعات

انضمت دولة الهند إلى قائمة الدول التي تبحث عن طرق استخدام العملات الرقمية, وأعلنت أنها تبحث عن إنشاء عملة رقمية تشكل المكافئ الرقمي للروبية الهندية.

وأنشأ البنك الإحتياطي الهندي مجموعة مشتركة من الإدارات للبحث عن طرق استخدام العملة الرقمية المستندة على البلوكشين لإستخدامها في المدفوعات المحلية داخل الهند.

واستشهد المنظم المالي في الهند بـ التغيرات السريعة في صناعة المدفوعات العالمية, بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف إدارة الأوراق المالية والنقدية, كعوامل للبحث في إنشاء عملة رقمية جديدة.

وأشارت بعض التقارير إلى أن البنك الاحتياطي الهندي قد قام بإنشاء إدارة داخلية جديدة منذ أكثر من شهر للبحث عن تكنولوجيا البلوكشين والعملات الرقمية, وسوف تهتم أيضا بصياغة اللوائح والأنظمة لإستخدامات العملات الرقمية الأخرى مثل عملة البيتكوين.

وتأتي هذه التطورات في وقت أعلنت في دولة فنزويلا أول عملة رقمية لها “بيترو” وأثارت العملة الجدل كون الرئيس الفنزويلي, نيكولاس مادورو, يدعي أنها مدعومة من احتياطات النفط الخاصة بالبلد. بالإضافة إلى إعلان دولة إيران أيضاً إلى أنها تبحث عن إمكانية إنشاء عملة رقمية خاصة بها للتغلب على الحصار المالي الدولي.

على النقيض, نجد عدد من الدول التي تبحث عن إمكانية إنشاء عملة رقمية خاصة بها لتطوير الأعمال التجارية وتسهيل الإجراءات على الأفراد أمثال دولة سنغافورة وتايلاند والصين وجنوب أفريقيا والآن الهند.

وفي وقت مبكر من عام 2017, سبق لمعهد البنك الإحتياطي الإعلان للتنمية والبحوث بنشر ورقة عمل مفصلة لتكنولوجيا البلوكشين وإمكانية استخدامها كبنية أساسية لتحويل عملة الدولة, كما أشار إلى أن تكنولوجيا البلوكشين نضجت بما فيه الكفاية لتكون المحرك الأساسي في رقمنة الروبية الهندية.

علماً بأن المدير التنفيذي للبنك الاحتياطي الهندي, سبق أن صرح في أواخر عام 2017 بأنه يبحث في فكرة إنشاء عملة رقمية سيتم إطلاق اسم “Lakshmi Coin” عليها, والذي تم تسميته على اسم آله الهندوس للثروة والإزدهار.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock