تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

السلطات تقبض على مؤسسي أحد منصات التداول بتهمة التلاعب بأحجام التداول

تم القبض على اثنين من قادة أحد منصات تداول العملات الرقمية في كوريا الجنوبية والمعروفة بأسم “كوميد” ليقضيان عقوبة السجن للإحتيال حول أحجام التداول ، حسبما أفادت تقارير وسائل الإعلام الكورية الخاصة بالمنصة خلال الأيام الماضية.

وحكم على الرئيس التنفيذي للمنصة ولقبه “تشوي” بالسجن لمدة ثلاث سنوات، بينما زُعم أن المؤسس الآخر من المنصة أُرسل إلى السجن لمدة سنتين بتهمة الاحتيال والاختلاس وسوء السلوك، طبقًا لوسائل الإعلام الكورية.

ويذكر أن هذه الاتهامات تحدد الخطوط العريضة للخطة التي قامت بها المنصة حيث قامت المنصة بتزوير 5 ملايين صفقة من أجل تضخيم أحجام التداول، وأفادت التقارير أنها حصلت عليها بمبلغ 45 مليون دولار. كما يُشتبه أيضًا في أن الشركة استخدمت برنامجًا آليًا “بوت” لإنشاء طلبات كبيرة تلقائيًا وجذب مستخدمين جدد. يقتبس المقال القاضي قائلا:

“ارتكب “تشوي” غشًا لعدد لا يحصى من الضحايا لفترة طويلة من الزمن. وعلاوة على ذلك، فإنه يحمل السلطات المالية المسئولية عن الفشل في تتبع الصناعة بشكل أفضل”.

يجدر بالإشارة إلى أن أكبر منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة في كوريا الجنوبية “Upbit” نفت مؤخرا جميع الاتهامات التي تم توجيهها الى المنصة بالتلاعب في دفتر انشطتها وأحجام التداول.

نقلاً عن التقارير الواردة من مكتب المدعي العام لمنطقة سيؤول، قالت صحيفة كوريا تايمز في ذلك الوقت إن الاتهام تم توجيه الى اثنين من كبار المديرين التنفيذيين من منصة Upbit ، ولكن لم يتبين أي موقف آخر، كجزء من التحقيق في الإجراءات.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock