تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

العملة الرقمية GRIN تتعرض لهجوم 51٪ … تعرف على حجم التأثير على سعر العملة

العملة الرقمية GRIN يتم وصفها في الكثير من الأحيان بأنها البيتكوين 2.0، لكن ولحد الساعة لم يكن هناك أي هجوم 51% على البيتكوين بينما كان هناك واحد حدث مؤخرا على بلوكشين GRIN.

قبل أن ندخل صلب الخبر نعود بالزمن قليلا لسنة 2018 و 2019، حيث كانت هناك ضجة كبيرة أثارتها تقنية وبروتوكول “MimbleWimble” التي تقدم تحسينات الخصوصية، ويمكن إضافتها للعملات المشفرة التي تحاول تحسين خصوصية المعاملات مثل Zcash أو Monero.

تقنية “MimbleWimble” أسفرت عن إطلاق اثنين من العملات الرقمية الجديدة هما “Grin” و “Beam”.

وقام مؤسس “Grin” بما قام به “ساتوشي ناكاموتو” بقي في الخفاء ومجهول الهوية لزيادة لامركزية المشروع.

العملة الرقمية Grin وعلى الرغم من إطلاقها في خضم سوق هابطة، إلا أنها اكتسبت قدرا كبيرا من الإهتمام، ووصلت القيمة السوقية الإجمالية للعملة لأكثر من 80 مليون دولار.

الهجوم 51% على شبكة GRIN:

تعرض بلوكشين GRIN الذي يتمحور ويتمركز على الخصوصية إلى هجوم بنسبة 51٪، وهو هجوم يقوم فيه المهاجم بالاستحواذ على ما نسبته أكثر من 50% من طاقة التجزئة والتعدين وبذلك يتولى زمام السيطرة على الشبكة.

وفقا لموقع “2miners.com” المسؤول عن 19.1٪ من قوة التجزئة الحالية لشبكة Grin، استحوذ معدن أو مجموعة من المعدنين المجهولين على 57.4٪ من قوة تجزئة الشبكة.

أثناء الهجوم، أصبح البروتوكول يحذر المستخدمين من انتظار تأكيدات إضافية على المعاملات لإتمام عمليات الدفع.

تأثر سعر العملة الرقمية GRIN:

انخفضت العملة الرقمية GRIN بنسبة 2.23 ٪ في 24 ساعة الأخيرة لتصل إلى 0.2313 دولار في وقت نشر هذه المقالة، ويمكن القول أن تأثير الهجوم 51% لم يؤثر على سعر العملة وحده، إذ أن العملة ومنذ أكثر من سنتين وهي في إتجاه هابط حيث بدأت بقوة وبسعر يفوق 10 دولار، لتنخفض طيلة الوقت لتصل حاليا لأقل من ربع دولار.

اقرأ أيضا:

احذر من مشروع BitGrin الاحتيالي لهذا السبب!

عن عملة Grin الرقمية: هل هي عملة خصوصية كما تدعي؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock