تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
تعدين البيتكوين

الحكومة الإيرانية تقترح تنظيم عمليات تعدين البيتكوين و العملات الرقمية

يبدو ان الحكومة الايرانية تمضي قدما نحو تنظيم عمليات تعدين البيتكوين و العملات الرقمية وهو ما يظهر من خلال مسودة اقتراحات حصل عليها المصدر تبين اللوائح التنظيمية لهذه الصناعة.

و مما ظهر في الاقتراح من مجلس الوزراء الايراني سيُطلب من عمال صناعة التعدين المرخص لهم والمسجلين تقديم معلومات مثل:

قائمة أنشطتهم التجارية، والقيمة المتوقعة لاستثماراتهم، حالة التوظيف الحالية، اتفاقيات الإيجار للمساحة، وقيمة معدات التعدين الخاصة بهم ومدة مشروع التعدين.

وسيحتاج المعدنون لتجديد الترخيص الحكومي كل عام.

للعلم ارتفعت صناعة تعدين العملات المشفرة في إيران بشكل لافت على مدار السنتين الماضيتين وذلك بفضل تسعيرة الكهرباء المدعومة من طرف الدولة.

في دراسة استقصائية قامت بها شركة “Gate Trade” شملت عينة مكونة من 1600 مستخدم ايراني ينشطون في مجال التعدين جاءت نتائجها ان 35% لديهم دخل من نشاط التعدين و 70% من ذات العينة مهتمون بمعرفة المزيد حول نشاط التعدين الخاص بشركات التعدين المحلية.

ووفق لذات المصدر سابق الذكر فإن معظم عمال التعدين يستوردون أجهزتهم ومعداتهم عبر السوق السوداء ودون دفع الضرائب.

هذا وكان قد أقر البنك المركزي في وقت سابق بنشاط التعدين، لتدخل جملة التننظيمات واللوائح في الاقتراح الجديد والذي سيشمل فئة المعدنين الذين يمتلكون معدات تستهلك أكثر من 30 كيلو وات.

ويبدو أن الحكومة الايرانية تنظر بعين مغايرة لنشاط التعدين وتعتبره كأحد الأنشطة التي من الممكن ان تساهم في التنمية المستدامة للبلاد مع أخذ بعين الاعتبار كمية الكهرباء المستغلة لموازنة الاستهلاك وامكانية انشاء محطات توليد كهرباء جديدة.

في الأخير تبقى بعض الأسئلة المطروحة مثل:

هل ستفعل وتصادق الحكومة على الاقتراح وتدخله حيز التنفيذ؟ وهل سينصاع أغلبية المعدنين لهاته القوانين أم سيقومون بالتعدين بعيدا عن أعين الرقابة؟

اقرأ أيضا:

مسؤول ايراني: الكونجرس الامريكي يعمل على حظر التعدين في إيران

إيران تعترف بـ صناعة الكريبتو و صناعة تعدين البيتكوين و العملات الرقمية

منصة Localbitcoins توقف خدماتها عن المستخدمين في إيران

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock