تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

أهم التغييرات التي ستشهدها شبكة الايثيريوم في الفورك القادم

أنهى المطورين الأساسيين العاملين على شبكة الايثيريوم مساء الخميس الماضي قائمة تضم أهم التغييرات المختلفة التي ستطرأ على شبكة الايثيريوم والمرتقبة في التحديث القادم الذي سيحمل تسمية “اسطنبول” والاتفاق على التغييرات جاء بعد عدة اجتماعات والتي قرر فيها فريق المطورين تنفيذ ترقية “اسطنبول” على جزئين.

الجزء الأول:  والذي ستنفذ فيه التغييرات المقترحة بشكل مبدئيا على الشبكة الرئيسية الايثيريوم شهر أكتوبر المقبل.

الجزء الثاني : فمن المقرر تفعيله على الشبكة الرئيسية في الربع الأول من العام المقبل.

والذي سيشتمل على “EIPs”  التي تتطلب المزيد من الاختبارات والتجارب من قبل المطورين الأساسيين ومن بين التغيرات التي يحملها الجزء الثاني هو تغيير خوارزمية التعدين والمقترحة تحت اسم “ProgPoW” حيث صرح المطور الأساسي “بيتر سزيلاجي” في مكالمة هاتفية للمصدر بما يلي:

“لقد قسمنا ترقية وفورك “اسطنبول” إلى قسمين واحد منهما يمكن تقديمه في غضون أسابيع بينما القسم الثاني والذي يحتوي على EIPs سيكون تحديث كبير ويتطلب بعض الوقت لتنفيذه ولا يمكن القيام به في ظرف وجيز”. “اسطنبول” القسم الأول سيكون الشوكة الصلبة رقم 8 التي يتم تفعيلها على شبكة الايثيريوم والتي ستعزز من قابلية التشغيل المتداخل للسلسة واضافة الخصوصية والمساعدة على تأمين الشبكة بشكل أوسع وأكبر بالرغم من أن الموعد الأصلي لتفعيل اختبار testnet على ترقية اسطنبول مقررة في 14 أغسطس إلا أنه تم تأجيلها لمدة أسبوعين آخرين حسب “سيلزيلي” لمنح المطورين الوقت الكافي لوضع اللمسات الأخيرة على قائمة EIPs.

وقد تم الاتفاق على موعد 4 سبتمبر لبدء التشغيل التجريبي للتحديث الجديد إلا أنه ومن الممكن أن يعاد النظر في الموعد وتأخيره مرة أخرى. فيما وافق المطورون على الترقية الجديدة وقرروا تاريخ تنشيطها بشكل تجريبي إلا أنهم لم يحددو بعد رقم الكتلة التي سيتم بدء التحديث منها. حيث صرح السيد “هدسون جيمسون” مدير مجتمع Ethereum Foundation متحدثا حول الترقية الجديدة قائلا:

“يعد أمن الشبكة واستقرارها أحد أهم الاهتمامات الرئيسية، وعندما يتعلق الأمر بالقيام بشوكة صلبة على الشبكة الرئيسية فإن اصدار testnet هو الخطوة الحيوية التي نلجأ إليها للتأكد من الأمور تسير بشكل جيد قبل تفعيلها على الشبكة الرئيسية”.

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock