تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مشروعان جديدان لـ”التعدين الجماعي” في روسيا تحت التطوير

تعمل رابطة العملات المشفرة الروسية على مشروعين لإنشاء مجمعات التعدين لتوفير ظروفًا أفضل لشركات التعدين المحلية. ولقد شهدت هذه الصناعة نمواً قوياً حيث يقدر عدد الشركات العاملة في هذا المجال بحوالي 70،000 شركة، وفقاً للمنظمة. يستغل القائمين بالتعدين الطاقة الكهربائية الرخيصة المنتجة في روسيا. وتعتقد العديد من الشركات أن الوقت قد حان لإضفاء الشرعية على جميع الأنشطة الاستثمارية المالية ووضع معايير عالمية في هذا المجال.

تجمعات التعدين الروسية تقدم بديلا لمزاولي التعدين المحليين

روسيا تعمل على تطوير تجمعات التعدين الخاصة بها ومشاركة الرابطة الروسية لـ(Cryptoinoinment) وبلوكشين، وهي المنظمة التي تُمثل مصالح شركات العملات المشفرة، في ظل وجود عدد من المبادرات التي تروج للقطاع وتسلط الضوء على أهميته بالنسبة للاقتصاد. وقد قرر RACIB في الآونة الأخيرة أن يدعم بقوة تطوير تعدين العملات الرقمية المشفرة في البلاد من خلال المشاركة في مشروعين لإنشاء “تجمعات التعدين الروسية”. وقال مدير الجمعية “أرسيني شيتلتسين” لرئيس الوزراء إن إحدى المهام الرئيسية هي إعادة بعض الأموال التي تتدفق الآن من الشركات الأجنبية إلى روسيا.

وفقا لـ(الرابطة الروسية للعملات الرقمية والبلوكشين)، فإنه يعمل أكثر من 400،000 شخص في هذا القطاع فيما يقدر بـ70 ألف مؤسسة حيث تعمل مئات الآلاف من اجهزة التعدين. بعض هذه التجمعات ذات حجم ضخم، ومع ذلك، فإن العديد من الروس العاديين يقومون أيضا بتعدين العملة المعدنية في منازلهم الخاصة. ويعتقد “شيلتسين” وزملاؤه أن عدد مزاولي التعدين من الهواة يتناقص تدريجياً بينما ينمو اللاعبون المحترفون في السوق ويوظفون المزيد من الخبراء من الكهربائيين ومهندسي التبريد إلى المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات ومُطوري البرامج.

وتسعى روسيا لتطوير مُجمعات التعدين الوطنية (المحلية) حيث تعمل معظم هذه المرافق مع مجمعات التعدين الغربية والآسيوية التي يسيطر مشغلوها على توزيع الإيرادات. استخدام مراكز التعدين الجماعية القائمة في الخارج يزيد أيضا من الاعتماد على النظراء الأجانب، والولاية القضائية، والأنظمة الضريبية.

ويجري العمل بالفعل على التطوير الأول والثاني، حيث تشارك الرابطة الروسية للعملات الرقمية والبلوكشين في مشروع مشترك مع شركة “Crypto Universe” وفي مشروع مجمع التعدين الوطني المسمى “Mine Russia” كلًا من المجمعات لديها القدرة على دعم 3000 وحدة للتعدين وسوف يكون التعدين عدد من العملات الرقمية المشفرة الرائدة. كما يتضمن دور الرابطة جمع وتبادل البيانات الإحصائية والتحليلية مع الشركات المشاركة.

شروط لتحسين تعدين العملة الرقمية في روسيا

وقد اعلنت رابطة العملات المشفرة الروسية عن مشروعين طموحين في وقت تتحسن فيه آفاق عمليات التعدين في البلاد. ومعالجة المعاملات المالية المشفرة هو وظيفة الحوسبة التي تحتاج دائمًا للطاقة وترحب دائما بالطاقة الرخيصة. وهو ما سيتحقق بالفعل فروسيا تعد من اقل الدول في معدلات استهلاك الطاقة في العالم، وقد انخفضت أكثر في الأشهر الماضية من 5-7 روبل لكل كيلو واط في نهاية العام الماضي إلى 4-5 روبل الآن، وفي بعض المناطق أقل من 2.5 روبل (أقل من 0.04 دولار أمريكي).

السلطات الروسية تستعد لاعتماد لوائح العملات المشفرة التي طال انتظارها. وسيتم عرض التشريع بعد تجديده للمناقشات العامة في أكتوبر القادم، قبل أن يقبله المشرعون في المجلس التشريعي. وقد تم التصويت على ثلاثة مشاريع قوانين تهدف إلى تنظيم الجوانب المختلفة لمساحة التشفير في القراءة الأولى هذا الربيع ولكن تم إرجاء اعتمادها في جلسة الخريف لمجلس النواب لإعطاء النواب الوقت الكافي لمزامنة المسودات. ويميل معظم المسؤولين والهيئات التنظيمية الروسية تعدين العملات الرقمية، لكنهم أقل حماسًا ورضاءًا بمسألة قبول تقنين المعاملات السرية والسماح بتداولها في البلاد.

روسيا تسعى لتطوير تجمعات التعدين الخاصة

ويثق “ارسيني شيتلتسين” أن الطلب على مراكز التعدين الجماعية في روسيا سوف يزيد. ويشير أيضًا إلى أن المجمعات الروسية ستوفر ظروفًا أكثر ملاءمة للقائمين بعمليات التعدين المحليين مقارنة بالمجمعات الخارجية، والتي غالبًا ما تستحوذ على 20٪ من قوة التجزئة للمشاركين. كما وعد رئيس الرابطة الروسية بأنه لن تكون هناك رسوم خفية لنقل الأصول وربط معدات التعدين بالشبكة.

وتعتزم الرابطة الروسية على تسهيل “التشريع الكامل” لأعمال التعدين. وايضًا ستقدم هذا الشهر مقترحًا لإدخال نظام إصدار الشهادات لإثبات مشروعية مزاولة التعدين. ويجري حاليا إعداد الوثائق والمعايير بالتعاون مع ممثلي الصناعة. ويتعين على مؤسسات التعدين أن تلبي أكثر من 30 شرطًا قبل اعتمادها. ومن المقرر تنفيذ مشاريع التعدين الروسية بتكلفة استثمارية إجمالية تبلغ 5 مليارات روبل (حوالي 71 مليون دولار) بحلول نهاية هذا العام.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock