تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةمواضيع العملات الرقمية

المملكة العربية السعودية تستكشف البلوكشين و CBDC لتقليل استخدام النقد

ظهرت تقارير صحفية تفيد بأن البنك المركزي للمملكة العربية السعودية، المعروف باسم البنك المركزي السعودي “ساما”، يستكشف المخاطر والفوائد المرتبطة بالتقنيات الناشئة المختلفة، بما في ذلك تقنية البلوكشين.

ومع ذلك، فإن البنك الرئيسي ليس لديه خطط في الوقت الحالي لوقف العملات الورقية، حيث أشار ممثل عن البنك المركزي السعودي بأنه لا توجد خطط لإلغاء النقد المادي.

استكشاف للتقنيات للجديدة دون التفريط في العملات النقدية:

أثناء حديثه في مقابلة مع وكالة الأخبار المحلية “الاقتصادية”، أشار ممثل البنك المركزي السعودي إلى الأهمية المتزايدة للعملات الرقمية للبنك المركزي “CBDC” على مستوى العالم.

ووفقا للمتحدث، لا تزال العديد من البنوك الرئيسية في المراحل الأولى من مشاريع العملة الرقمية للبنك المركزي CBDC الخاصة، لأنها إما تقوم بالبحث أو التجربة أو في مرحلة إثبات المفهوم.

قال ممثل البنك المركزي السعودي أيضا أن معظم مشاريع “CBDC” تستفيد من تقنية البلوكشين، بسبب الخصائص والفوائد المرتبطة بالبلوكشين.

مثلما هو معلوم فإن “CBDC” هي نسخة رقمية من العملة الورقية للبلد، والتي عادة ما يتم إصدارها والتحكم فيها من قبل البنك المركزي.

تعتقد المؤسسات المالية أن عملات البنوك المركزية الرقمية يمكن أن تجعل أوقات التحويل والتسوية أسرع وأكثر كفاءة وأقل تكلفة.

كما أن الطبيعة المركزية للعملات الرقمية السيادية تمكن البنوك المركزية من الحفاظ على سيطرتها على نظام الدفع.

وفي الوقت نفسه، كانت المملكة العربية السعودية واحدة من أوائل الدول التي استكشفت CBDC في يناير 2019، عندما أعلن البنك المركزي للدولة عن إطلاق مشروع العملة الرقمية المسمى “عابر”، بالتعاون مع بنك الإمارات العربية المتحدة الرئيسي في الإمارات العربية المتحدة.

كان أحد أهداف المشروع التجريبي هو استكشاف استخدام العملة الرقمية للتسوية عبر الحدود، مع استخدام المشروع لتقنية “DLT”.

تعمل المملكة العربية السعودية على زيادة عمليات الدفع الإلكترونية إلى 70٪ بحلول عام 2025، هذا ولا تخطط مؤسسة “ساما” لإزالة النقد المادي.

وفقا للمتحدث باسم البنك المركزي، يتطلع البنك إلى جعل النقد والمدفوعات الرقمية متعايشين، من أجل تمكين المواطنين من إكمال المعاملات مع ما يفضلونه.

اقرأ أيضا:

سعر الايثيريوم يسجل أعلى مستوى جديد على الإطلاق بعد نجاح الترقية الجديدة

تقرير: هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ترفض ETF خاص بالرافعة المالية للبيتكوين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock