ملخص مناقشة موضوع (ادارة رأس المال) في مجموعة بيتكوين العرب

نحرص في مجموعة بيتكوين العرب على إثراء المحتوى العربي ونشر المعرفة. وضمن هذه الخطوات, تم مناقشة موضوع إدارة رأس المال في عالم العملات الرقمية في مجموعة التيليجرام الرسمية وهذه أهم الفوائد من نقاشنا هذا الأسبوع.

إدارة رأس المال

إن إدارة رأس مال مهمة للمتداول فإن الاستراتيجية من غير إدارة صحيحة ومنضبطة مصيرها الفشل، تشتهر في العملات الرقمية أستراتيجيتين للتداول أما مضاربة أو swing trading مايسمى اصطلاحا بين مجتمع العملات الرقمية “التخزين”.

أولا المتداول اللحظي

  • وقف خسارة

سوق العملات الرقمية يعد سوق عالي التذبذب ولذلك فإن الالتزام بمبدأ وقف الخسارة (Stop Loss) يعد جزء أساسي للمتداول اللحظي ويجب الالتزام به.

  • توزيع الصفقات

من أهم مهارات ادارة رأس المال هو توزيع رأس المال المخصص للمضاربة على خمس صفقات لو فرضنا في اسوء الاحوال تم الخروج من ثلاث صفقات بوقف خسارة 1% لكل صفقة فإن نجاح صفقتين تكفي للخروج بربح هذا اليوم.

  • الالتزام بالاستراتيجية

الالتزام هو سر النجاح مهما كانت الاستراتيجية قوية ومبنية على أسس فإن عدم الإلتزام بها يجعلها بلا قيمة.

شركة جوجل ترغب في دمج خدماتها السحابية في تكنولوجيا البلوكشين
أقرأ ايضًا

ثانيا التخزين

  • الدخول على مراحل

تقسيم دخول المتداول للسوق على ثلاث مناطق مختلفة سواء سعرية أو زمنية، فلو اشترى عملة وكان السعر مرتفع جدا فإن الدخول الثاني سيكون بسعر اقل كثيرا ثم دخول ثالث بسعر اخر وبعد مدة زمنية اخرى بالتالي يحصل على متوسط اسعار ممتاز يحميه من تذبذب السوق العالي.

  • التوزبع حسب قوة المشاريع

تختلف المخاطرة حسب قوة المشروع إن كان له منتج على الواقع, على سبيل المثال فإن الاستثمار بعملة البيتكوين لايمكن أن يقارن بمشروع مغمور لذالك الافضل وتقليلا للمخاطرة تقسيم المحفظة ما بين العملات الرئيسية مثل البيتكوين و ما بين مشاريع قوية مثل الايثيريوم والنيو وغيرها من المشاريع التي لها منتج وتطويرات مستمرة ويقدم حلول ، ولا يمكن اغفال إمكانية الدخول 5% من المحفظة في مشاريع ذات قيمة سوقية متدنية (عالية المخاطر) وجزء بسيط مخصص للطرح الأولي للعملات الرقمية (ICO).

  • متابعة خارطة طريق للمشروع ( Roadmap )

متابعة التزام الفريق بخارطة الطريق وتحقيق الاهداف في اوقاتها مؤشر مهم على نجاح المشروع أو فشله في المستقبل. ولذلك فإن متابعة المشاريع وأدائها وآخر التطورات يعد مؤشر أساسي لنجاح أو فشل الفريق في إدارة المشروع على المدى الطويل.

مشروع "Neufund": الحل المناسب للمستثمرين و أصحاب الشركات الناشئة
أقرأ ايضًا

تنويه هذه بعض الفوائد بهدف التثقيف وليست نصيحة استثمارية نشكر جميع اعضاء محموعة بيتكوين العرب على النقاش الهادف وندعوكم للإنضمام إلى مجموعة التيليجرام الخاصة بـ “بيتكوين العرب” لمتابعة آخر المناقشات.

التصنيفات: شروحات العملات الرقمية

الوسوم: ,,,

التعليقات مغلقة