تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

اختراق محفظة شهيرة وسرقة أكثر من 200 بيتكوين (800,000 دولار)

ما يقرب من 1 مليون دولار من عملة البيتكوين (BTC) تم سرقتها

يُزعم أن هاكر مجهول الهوية (أو مجموعة الهاكرز) قام بسرقة ما يقارب من مليون دولار من عملات البيتكوين (BTC)، حسبما أفادت به منصة “ZDNet” لوسائل الإعلام التكنولوجية.

ووفقًا للتقرير، تم اختراق محفظة إلكتروم، وهو عبارة عن مشروع مفتوح المصدر تم إنشاؤه في منتصف يونيو 2011 وذلك من خلال “هجوم تقني ذكي”.

وكان الهجوم، الذي تم تأكيده من قبل فريق عمل محفظة إلكتروم، يزعم أنه تم تصميم رسالة مزيفة تظهر على تطبيقات المستخدمين الرسمية التي تشابه الرسالة الأصلية  والتي دعت المستخدمين إلى إدخال بياناتهم.

إذا تم النقر على الرابط المنصوص عليه، فإن المستخدم سيصبح ضحية كون الرابط يحتوي على نسخة خبيثة من تطبيق محفظة إلكتروم  “Electrum Wallet” و ويتم سرقة  عملات البيتكوين الخاصة بالمستخدمين.

يُزعم أن هذا الهجوم المحدد بدأ يوم 21 ديسمبر ولكن تم إغلاقه مؤخرًا (ربما مؤقتًا) من قِبل فريق العمل، الذين قاموا بإزالة ملفات التنزيل الضارة. لكن كيف يعمل الهجوم بالضبط؟

 أوضح “ZDNet” بأن الهاكر قد أضاف عشرات “الخوادم الضارة” إلى شبكة “Electrum” لذا عندما ينوي المستخدم إجراء معاملة، يرد الخادم المدعوم من المخترق برسالة خطأ تطلب من المستخدمين زيارة GitHub الزائف.

عند القيام بذلك، سيطلب التطبيق للمستخدمين إدخال رمز التوثيق الثنائي 2FA والذي تم توجيهه إلى الهاكر، مما يسمح لاحقًا باختراق المحفظة والوصول إلى عملات البيتكوين BTC الخاصة بالمستخدمين.

لقد زعم فريق عمل “إلكتروم” أنه لم يسمح للرسالة بأن تكون مقروءة في معظمها، لذا من المحتمل أن تتنفس وسيلة الهجوم هذه أنفاسها الأخيرة.

ومع ذلك، سجل الهاكرز سرقة أكثر من 200 وحدة بيتكوين، تقريبًا بقيمة 740,000 دولار أمريكي في وقت كتابة هذا التقرير. تشير تقارير أخرى إلى أن الهاكر قد حصل على أكثر من 250 وحدة بيتكوين BTC للمتسللين، ولكن لم يتم تأكيد هذه الأرقام.

ليس الهجوم الأول على محفظة “إلكتروم” Electrum

ومن المثير للاهتمام، أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض المحفظة الشهيرة لهجوم من قبل الهاكرز. في وقت سابق من هذا العام، في أوائل شهر مايو ، ذكر “Bleeping Computer” أن فريق إلكتروم Electrum قد لاحظوا وجود منتج مشابه ووهمي يطلق عليه اسم إلكتروم برو “Electrum Pro”.

تم الكشف عن التطبيق، الذي يشبه إلى حد كبير نظيره الحقيقي، كجهاز توجيه يمكن للأفراد استغلاله، وسرقة مفاتيح بيتكوين الخاصة في هذه العملية.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock