تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

القبض على رئيس “BitConnect” صاحب عملية الإحتيال الأشهر في عالم العملات الرقمية

أعلنت الشرطة الهندية أنها ألقت القبض على الرئيس المزعوم لشركة BitConnect – أحد أشهر عمليات الإحتيال في عالم العملات الرقمية – في مطار نيودلهي يوم السبت قادما من مدينة دبي الإماراتية.

وذكرت الشرطة الهندية أنها قامت بإلقاء القبض على ديفاش دارجي, وهو الرئيس المزعوم لشركة BitConnect في الهند, وعرفت الشركة بتصميمها لبرنامج استثماري ذات عائد مرتفع يعتمد على نموذج الإحتيال الهرمي.

ويأتي خبر الإعتقال بعد سبعة أشهر من قيام شركة BitConnect بشكل مفاجئ بإغلاق المنصة الخاصة بها على الإنترنت, بعد تسلمها أمر وقف فوري لخدماتها من المنظمين الماليين في تكساس ونورث كارولينا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتسبب إغلاق شركة BitConnect إلى إنهيار في القيمة السوقية للعملات الرقمية الخاصة بها, حيث هبط سعرها من مئات الدولارات لكل عملة رقمية إلى سنتات بسيطة.

وتم إيقاف دارجي بعد التعرف عليه من قبل موظفي الهجرة في مطار ديلهي, ويأتي ذلك ضمن خطة الهند في إيقاف شبكة واسعة من عمليات الإحتيال والفساد المتعلق في عالم العملات الرقمية.

علماً بأن شركة BitConnect قد وصلت إلى قمة أدائها في شهر ديسمبر الماضي وقاربت القيمة السوقية للعملة نحو 3 مليار دولار, وتم إزالتها من أغلب منصات تداول العملات الرقمية المعروفة بعد إنتشار الخبر مما تسبب في هبوط سعرها بشكل سريع.

وتعرف قضية BitConnect أنها أحد أكبر عمليات الإحتيال في عالم العملات الرقمية, وتواجه دعوى قضائية جماعية من قبل المستثمرين للحصول على تعويض من الشركة.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock