تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
شروحات العملات الرقمية

إليك الأسباب الرئيسية التي بسببها يتم حرق العملات الرقمية والمشفرة

نعم هو الأمر مثل مافهمته  ومن رؤيتك لعنوان المقالة حول حرق العملات الرقمية، وهذا التصرف ليس غريبًا أو مستحدثًا بل هو قديم للغاية مثل الولايات المتحدة الأمريكية التي كانت تقوم برمي القمح في المحيط إذا وجدت فائضًا منه لكي تحافظ على سعره بالسوق ولكي تحافظ على ندرته الحالية وعدم إنتشاره، المشاريع صاحبة العملات الرقمية أيضًا تقوم بهذا الفعل بطريقة حديثة، وهو عن طريق إرسال هذه العملات الرقمية والمشفرة إلى طريق اللامجهول، مثال على ذلك لنفترض أن محفظتك الإلكترونية رقمها 854796213 وأنت تريد حرق أموالك حسنًا قم بإرسالها إلى رقم 2314558796 الذي لايملكه أحد ولن يمتلكه أحد في يوم من الأيام، بهذه الطريقة البسيطة يتم حرق عملتك.

أسباب حرق العملات الإلكترونية

1- الحفاظ على السعر الحالي وعدم إنخفاضه وذلك يرجع للمبدأ الإقتصادي ( كلما قلت الكمية زاد السعر)
2- إعطاء التوزيع العادل للعملة والمحافظة على العملات الرقمية التي يحتاجها المشروع
3- تحديد العدد النهائي لمجموع العملات الافتراضية الخاصة بالمشروع
4- منع الوصول إلى تضخم العملة.

أهم مميزات حرق العملات الرقمية

هذه أهم المبررات التي تطلق بعد حرق العملات اللإلكترونية وإعدامها، ومن الأمثلة على ذلك منصة Binance, حيث تقوم بحرق ما يصل إلى مليوني عملة (تكلفتها تصل إلى 30 مليون دولار) وذلك للأسباب السابقة، بالطبع المنصة لاتقوم بالحرق من رأس المال وإنما تستخدم نسبة الأرباح التي تم تحقيقها بنفس الفترة لإعادة شراء العملات من السوق وحرقها, وتعد ميزة للمستثمرين للاحتفاظ بالعملة على المدى الطويل.
ومن المتوقع أن تزيد عمليات حرق العملات الإفتراضية حيث أن نفس المنصة تشهد إرتفاع كبير في كميات وحجم التداول مما يعني ارتفاع فيها الأرباح كونها تتقاضى رسوم تداول عن كل عملية, وبذلك فإن الفائدة تعود على المستثمر من يحتفظ باستثماره على مدى طويل.
من الأمثلة أيضًا عملة بتكوين كاش التي عمدت إلى حرق العملات الإلكترونية الخاصة بها وتحرق يومياً ما قيمته 12 دولار وذلك لإيقاف تضخم العملة الخاصة بها، ورغبة لمنافسة العملة الأشهر, عملة البيتكوين المشفرة.
من وجهة نظر أخرى يرى بعض الخبراء أن مسألة ضبط السوق هي أصعب مايمكن ويمكن ذلك فقط عن طريق تحديد أعداد العملة وعدم إنتاج المليارات منها، وكنموذج لذلك عملة البيتكوين التي لن يزيد عددها عن 21 مليون عملة بحلول عام 2040 وتعبتر من المشاريع التي لم تقم بحرق العملة وسعرها استمر بالارتفاع للأعلى دون الحاجة لبذل مجهود أكبر.
أيضًا مبدأ الندرة تم العلم به من الذهب، وبحسبة بسيطة فإن كل الذهب الموجود بالعالم لو تم جمعه فإنه سيقوم بتغطية 3 حمامات سباحة أولومبية فقط لا أكثر وهو ماينعكس على سعره المرتفع ومحافظته على سعره بالسوق.


برأيك هل حرق العملات الرقمية بالسوق هو شيئ رائع أم خطر بالغ ولابد من التوقف عنه، لاتنس مشاركتنا برأيك.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock