تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

إصدار عملة رقمية بشكل تجريبي بين الإمارات و السعودية لخفض تكاليف التحويلات الدولية

تعاونت كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية لإنجاز عدة مشاريع مشتركة حيث تم التخطيط لأكثر من 44 مشروع مشترك في إطار استراتيجية تهدف لإيجاد حلول في عدة محاور رئيسية في مجالات الاقتصاد والموارد البشرية والمعرفة، وكذلك السياسة والأمن العسكري.

ومن بين المشاريع المشتركة إطلاق مشروع عملة رقمية مشتركة بين البلدين تساعد على خفض تكاليف التحويلات بين البلدين.

صرح السيد “مبارك المنصوري” محافظ البنك المركزي الإماراتي على هامش المؤتمر السنوي للمملكة العربية السعودية والبنوك الإماراتية أن العملة الجديدة ستساهم أيضا في تعزيز التحويلات بين البنوك والتجارة المتبادلة بين البلدين.

كما تندرج مجموعة كبيرة من المبادرات والبرامج الاقتصادية المشتركة تحت المحور الاقتصادي، بما في ذلك العملة الرقمية، وإنشاء صندوق استثمار مشترك للاستثمار في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتمكين ومساعدة البنوك في كلا البلدين.

ويشمل أيضا التعاون المشترك بين البلدين تنسيق الإجراءات والتشريعات الاقتصادية وإنشاء مجلس مشترك لتنسيق الاستثمارات الأجنبية.

صرح “المنصوري” أن البنوك المركزية في الإمارات العربية المتحدة والسعودية أطلقت أيضا نظام تجريبي لدفتر الأستاذ الموزع لتسهيل التسويات عبر الحدود.

للعلم تم إطلاق مشروع العملة الرقمية المشتركة تحت مسمى “عابر” في شهر يناير الماضي من طرف مؤسسة النقد العربي السعودي (SAMA) والبنك المركزي الإماراتي.

اقرأ أيضا:

بنك “ساب” ينجح في تنفيذ أول معاملة على البلوكشين بين السعودية و البحرين

الجمارك السعودية تشيد بتقنية البلوكشين ودورها الحيوي في تطوير قطاع الشحن

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock