تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

“إرنست ويونغ” تدخل عالم البلوكشين عبر شبكة الايثيريوم

أعلنت واحدة من أكبر شركات المحاسبة في العالم، شركة “إرنست ويونغ” عن أداة تقول إنها ستجلب معاملات خاصة إلى شبكة الايثيريوم – هذا هو البلوكشين العام، وليست نسخة من الشبكة.

وأعلنت الشركة في بيان صحفي يوم الثلاثاء أن نموذجها الأولي لسلسلة EY Ops Chain Public Edition (“مع براءات الاختراع المعلقة”) هو التطبيق “الأول في العالم” للتكنولوجيا الخالية من المعرفة (ZKP) للإتصالات.

وتعتبر “ZKPs” هي طريقة التشفير التي تسمح لطرفين لإثبات أن المعلومات صحيحة دون الكشف عن المعلومة بشكل فعلي. في حالة العملات الرقمية والبلوكشين، هذا هو في معظم الأحيان البيانات حول المعاملات.

يهدف نموذج الخصوصية لمؤسسة “إرنست ويونج EY” إلى السماح للشركات بإنشاء وبيع الرموز المميزة للمنتجات والخدمات على بلوكشين الايثيريوم العام مع الاحتفاظ بالوصول إلى سجلات المعاملات الخاصة بهم. وقالت الشركة إن النموذج الأولي يدعم الرموز المميزة “المماثلة” لمعايير ERC-20 و ERC-721 الخاصة بـ شبكة الإيثيريوم.

“تمنح تقنية البلوكشين الخصوصية لمعاملات المؤسسات، ولكن على حساب انخفاض الأمن والمرونة.” وقال بول برودي ، الرائد العالمي في الابتكار لدى EY للكتيل ، وأضاف:

“مع الأدلة البعيدة عن المعرفة ، يمكن للمؤسسات أن تتعامل على الشبكة نفسها مثل منافساتها في خصوصية تامة ودون التخلي عن مستوى الأمان الحالي.”

وشملت أيضا مع النموذج الأولي ZKP هو حل آخر – مراقبة المعاملات الخاصة BlockCin EY -.

بعد طرح منصة تطبيقات وسلسلة خدمات البلوكشين التابعة لشركة “EY Ops” في أبريل 2017، تهدف النماذج الجديدة إلى تحسين كفاءة المعاملات وقابليتها للتطوير، وتتصدى للممانع بين المؤسسات لاستخدام منتجات البلوكشين العامة. من المقرر طرح إصدار الخصوصية في عام 2019، وفقًا لشركة – إرنست ويونغ”.

كما بدأ بنك “ING” في وقت سابق من هذا الشهر في تبني تقنية خصوصية البلوكشين في بيئة مالية تقليدية، حيث أطلق تقنية إثباتية مبسطة المعرفة من أجل الاستخدام المحتمل في العمليات المصرفية.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock