تعرف على أهم 4 أحداث لـ عملة البيتكوين (BTC) لعام 2019

131

مع نهاية عام 2018 أخيراً، أصبح التركيز الآن على ما ينتظر عملة البيتكوين في عام 2019 بعد سوق هابط استمر لمدة عام.

في هذه المقالة سنتناول أحداث منتظرة للبيتكوين فحافظ على مراقبة هذه الأحداث التي قد يكون لها تأثير كبير على سعر البيتكوين هذا العام.

2019: “وول ستريت” يحتضن بيتكوين؟

خلال عام 2018، ساد هبوط أسعار البيتكوين (وغيرها من العملات الأخرى) دائرة الأخبار. ومع ذلك، فبالرغم من ما يقرب من 80% من الهبوط لـ(عملة البيتكوين BTC)، فقد ظهرت بعض التطورات الإيجابية في هذه الصناعة.

عندما تم إطلاق العقود الآجلة CME و CBOE للبيتكوين في أواخر عام 2017، أصبحت الكثير من التوقعات لعام 2018 على إضفاء الطابع المؤسسي على السوق. وبينما بدت العملية بطيئة، فقد تم تحقيق بعض التقدم في هذا الصدد.

بخصوص عام 2019، هناك مشاريع من المتوقع أن تنطلق في العام الجاري، فضلا عن الأحداث الأخرى التي ينبغي أن تشكل مسار السوق للمضي قدما. فيما يلي بعض تواريخ البيتكوين الهامة على الأقل، في الربع الأول من العام الجديد.

(باكت Bakkt) – التسليم الفعلي للعقود المستقبلية للبيتكوين: “أوائل عام 2019”

بحلول نهاية الربع الأول من عام 2019، لن تكون العقود الآجلة CME و CBOE للبيتكوين هي الوحيدة في السوق. قامت “منصة باكت“، التي أسستها شركة Intercontinental Exchange، مشغلي بورصة نيويورك بإعادة تعيين تاريخ إطلاقها المتوقع من 24 يناير إلى “أوائل عام 2019”.

"ناسداك" و "فيديليتي" يستثمران في منصة تداول للعملات الرقمية
أقرأ ايضًا

وتخطط المنصة لتكون أول من يقدم عقد بيتكوين مستقر ومدعوم بـ بيتكوين حقيقي. في الآونة الأخيرة، ذكرنا بأن “منصة باكت Bakkt” نجحت في جمع 182.5 مليون دولار من مايكروسوفت وغيرها من كبار المستثمرين في جولة التمويل الأولى.

قد يصل إطلاق Bakkt إلى إحداث معضلة، على الرغم من إغلاق الحكومة الأمريكية الحالية. تخطط شركة (ICE) لتوفير جدول زمني محدث لموعد إطلاق Bakkt في أوائل عام 2019.

العقود الآجلة في بورصة ناسداك للبيتكوين BTC: الربع الأول من 2019

كما تخطط ناسداك لإطلاق قوائمها المستقبلية من البيتكوين (BTC) بعد تكهنات مكثفة حول هذه المسألة طوال عام 2018. ومع ذلك، لا توجد تفاصيل كثيرة حول الإطلاق المقترح. ما هو معروف هو أن الشركة تخطط لإطلاق المنتج قبل نهاية الربع الأول من عام 2019.

ينتظر كل من “باكت” و “ناسداك” الموافقة من لجنة تداول العقود الآجلة للسلع في الولايات المتحدة الأمريكية (CFTC). أعلنت “باكت” مرارًا وتكرارًا أنها تعمل بشكل لصيق مع لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) للحصول على الضوء الأخضر لعقدها المستقبلي للبيتكوين BTC.

تعرف على موعد إطلاق منصة NASH المنتظرة
أقرأ ايضًا

صناديق مؤشرات البيتكوين ETF: أواخر فبراير إلى أوائل مارس

كلما كان هناك أي حديث عن التبني المؤسسي للبيتكوين BTC في عام 2018، يتم ذكر صندوق المؤشرات المتداولة للبيتكوين ETF. على الرغم من الصخب، إلا أن اللجنة لم تقم بالموافقة على أي صندوق ETF في عام 2018.

كان تقديم VanEck / SolidX لصندوق المؤشرات المتداولة الداعم للبيتكوين هو الوحيد من عام 2018 الذي يتم اصدار قرار نهائي حوله من لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. مرة أخرى في ديسمبر، قد أجلت لجنة الأوراق المالية والبورصات قرارها بالموافقة على الطلب أو رفضه حتى 27 فبراير 2019.

لا يوجد لدى اللجنة خيار التأجيل مرة أخرى، حيث أنه يجب على اللجنة أن تتخذ قرارًا بشأن مقترح مؤسسة VanEck / SolidX للبيتكوين المدعوم بالبيتكوين الحقيقي. بالنسبة لمجتمع الكريبتو والعملات الرقمية, هناك تفاؤل حول صندوق VanEck / SolidX.

إعادة توزيع عملات Mt. Gox

بعيدا عن العقود الآجلة لبيتكوين وصناديق المؤشرات المتداولة للبيتكوين (ETFs)، هناك أيضا مسألة العملات الخاصة بـ “منصة Mt. Gox”.

هناك حدث توزيع عملات “منصة Mt. Gox” للمستخدمين. وستصدر الموافقة على خطة إعادة التوزيع في فبراير 2019.

وبعد ذلك، من المقرر أن تتم الجولة الأولى من المدفوعات للمتضررين من اختراق المنصة “في أقرب وقت ممكن” رغم أن هذا قد يبدأ فعليًا في الفترة ما بين مايو و يونيو 2019.

خطأ تافه يتسبب بخسارة أكثر من 5 ملايين دولار لأحد منصات تداول العملات الرقمية
أقرأ ايضًا

ولا تزال “منصة Mt. Gox” لديها حوالي 166,000 بيتكوين و 168,000 بيتكوين كاش، وتبلغ قيمتها حاليًا 665,5 مليون دولار.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.
%d مدونون معجبون بهذه: