تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

أهم التوقعات لسوق العملات الرقمية لعام 2019

توقعات سوق العملات الرقمية لعام 2019

مع اقتراب بداية عام 2019، فإن معظم المستثمرين يهتمون بمعرفة التوقعات حول المستقبل وما قد تجلبه توقعات السوق للعام الجديد. خاصة بعد عام 2018 الذي شهد وضع هبوطي في غالب فتراته. لقد حدث الكثير على مدار هذا العام، وتم إعداد المجال لأشياء من المتوقع أن تحدث في عام 2019.

ما الذي سيحدث بالضبط؟ لنلقي نظرة على هذا الأمر.

أهم التوقعات لسوق العملات الرقمية لعام 2019

1. التوجه إلى المنصات اللامركزية

نقطة الرئيسية التي تربط بين العملات المشفرة و تكنولوجيا البلوكشين هي اللامركزية. في حين أن هناك بعض العملات الرقمية تعتبر مركزية فإن الغالبية العظمى منهم قائمة على “اللامركزية”.

وعلى هذا النحو، يبدو أن العملات اللامركزية في المنصات المركزية بعيدة بعض الشيء عن الكثير من الناس. وبسبب هذا، يعتقد العديد أنه آن الآوان للتركيز إلى حل جديد – وهو منصات التداول اللامركزية.

ومع ذلك، لا يزال يتعين على هذه المنصات اللامركزية أن تعالج قضايا مثل: “سرعة التحقق من المعاملات” و “التكاليف المرتفعة المحتملة”. وتُعد هذه القضايا وما شابهها هي السبب الأساسي وراء عدم نمو “منصات التداول اللامركزية DEXs” للسيطرة على السوق، ولماذا لا تزال المنصات المركزية مثل منصة باينانس تسيطر على المجال.

ومع ذلك، يتوقع الخبراء أن الكثير من هذه القضايا قد يتم حلها في عام 2019، وهو الأمر الذي سيسمح بمنصات التداول اللامركزية للبدء في النهاية في رؤية الأمر يعود إلى نصابه الصحيح.

والمؤكد أنهم بالفعل أكثر أمانا من منصات التداول المركزية ويقدمون فوائد أخرى عديدة. ومع المزيد من العمل، يعتقد الخبراء أن وقتهم سيأتي وسيتم أخيرًا تحقيق حلم اللامركزية الكاملة في سوق العملات الرقمية المشفرة.

2. سوف تنمو التطبيقات اللامركزية (dApps) بشكل كبير

تم اختراع التطبيقات اللامركزية (dApps) في نفس الوقت مع نشأة العقود الذكية، واصبحت فكرة مثيرة للاهتمام. في حين أن اللامركزية كانت تهدف في الأصل فقط إلى إدراج الأموال إلا أن كل شيء أصبح لامركزيا في وقت قريب. لم تكن التطبيقات مختلفة، لكنها لم تجمع ما يكفي من الاهتمام والدعم من أجل التأثير الحقيقي على العالم.

واحدة من “التطبيقات اللامركزية dApps” الأولى كان لعبة قائمة على الايثيريوم، وهي “CryptoKitties” حيث أن الهدف هو جمع وتوليد القطط الرقمية. في حين أن هذه ليست سوى طريقة لإحداث ثورة في النظام المالي، كما كان من المفترض أن تساعدها التطبيقات الامركزية، فقد جلبت فكرة مثيرة جذبت العديد من المطورين.

وسرعان ما بدأ إنتاج التطبيقات اللامركزية (dApps) وما زال مستمرًا الآن. تقريبا كل عملة مخصصة لتطوير تكنولوجيات جديدة، مثل الايثيريوم ETH، نيو NEO، إيوس EOS، وعلى حد سواء. يجدر بالإشارة إلى أن فكرة إطلاق التطبيقات اللامركزية dApps انطلقت على “بلوكشين الايثيريوم” الذي لايزال رائدًا في هذا الامر.

الآن، يعتقد الخبراء أن عام 2019 سيكون العام الذي سوف تنمو فيه “التطبيقات اللامركزية dApps” أخيراً بما يكفي ليعرف العالم حولها وتكتسب شعبيتها المستحقة.

3. صناديق تداول مؤشرات البيتكوين ETFs ستجلب السيولةالمطلوبة

(صناديق تداول مؤشرات البيتكوين ETFs) ليست فكرة جديدة، ويحاول الناس إقناع لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية SEC بالموافقة عليها منذ عام 2013. ومع ذلك، فإن لجنة الأوراق المالية والبورصات لم تفعل ذلك، حتى الآن حيث تعتقد اللجنة بوضوح أنه لم يحن الوقت بعد لهذا النوع من الصناديق للظهور. في هذه الأثناء، هذا أمر ينتظره المستثمرون منذ فترة طويلة، وصبرهم ينفذ.

إذا تمت الموافقة عليها، فإن صناديق تداول مؤشرات البيتكوين ETFs يمكن أن يكون علامة كبيرة في تاريخ العملات الرقمية المشفرة. في الوقت الذي تمكنت فيه المعاملات المشفرة من القيام بعمل ممتاز في تطوير نفسها والبقاء على قيد الحياة لمدة عقد كامل دون دعم البنوك أو الحكومات أو المستثمرين الكبار، يعتقد الكثيرون أنهم وصلوا إلى نقطة يحتاجون فيها إلى المساعدة.

إن تطوير تكنولوجيات جديدة يتطلب سيولة عالية, وهناك الكثير الذي يمكن للمستثمرين الأفراد فعله للمساعدة. من ناحية أخرى، تتعامل المؤسسات مع الملايين والملايين من الدولارات المستعدة لاستثمارها في مشاريع واعدة، لكنها ترفض الذهاب إلى العملات المشفرة بسبب عدم اليقين التنظيمي وعدم الثقة بشكل عام.

إذا تمت الموافقة على صناديق تداول مؤشرات البيتكوين ETFs، فإنها ستصبح بمثابة جسر بين التشفير وهؤلاء المستثمرين. وحينها سيكونون قادرين على المساعدة في تطوير التشفير دون الدخول في أعمال محفوفة بالمخاطر من الاستثمار الفعلي فيه. إنه وضع مربح للجانبين وهذا هو السبب في أن كل العيون مركزة على قرار لجنة الأوراق المالية والبورصات، والعالم بأكمله ينتظر قرارهم فيما يتعلق بالموجة الجديدة من تطبيقات “صناديق التداول ETF” الخاصة بشركة بيتكوين.

4. الإطار التنظيمي سيجلب استقرار السوق

ليس سرا أن التعامل مع العملات الرقمية يأتي مع عدم وجود الثقة أو التقدير بسبب طبيعتها وهدفها. ومع ذلك، فإنهم يفتقرون أيضًا إلى أي إطار تنظيمي شامل، وهو الأمر الذي أدى إلى انفصال خطير بين أسعار العملات الرقمية وأسسها الأساسية.

وعلى هذا النحو ليس من المستغرب أن المستثمرين القدامى في صناعة التمويل لم يثقوا بها. لقد رأوا ببساطة الكثير من محاولات الخداع طوال حياتهم المهنية للقفز على فرصة كهذه، بغض النظر عن مدى صدقها في البداية.

ومع ذلك، قد يتغير هذا الأمر في عام 2019 حيث يعتقد الخبراء أن إدخال النماذج القانونية سوف يجلب بعض التعقل إلى السوق. توجد بالفعل العديد من الأفكار حول كيفية القيام بذلك وإحدى هذه الأفكار تدعي أن القيمة الصافية تتناسب مع مربع عدد العُقد المتصلة. نماذج مثل هذه يمكن أن تزيد من تعقيد سوق التشفير وتثير اهتمام إضافي بالعقول المالية التي تبحث عن دليل على أن العملات المشفرة هي شيء حقيقي. في حين لا يزال هناك حاجة إلى الكثير من العمل من أجل أن يوضع كل شيء في مكانه، فمن المتوقع أن يكون عام 2019 هو العام الذي يحدث فيه ذلك.

5. اعتماد السيكيوريتي توكن

أدرك الناس أن “العقود الذكية” يمكن استخدامها للعديد من الأشياء الجديدة، وفي نهاية المطاف، ارتفعت شعبية الطرح الأولي للعملات ICO، حيث جلبت عملات رقمية جديدة، وحصدت أكثر من 17 مليار دولار في عام واحد. وبعد ذلك بوقت قصير، ظهرت السيكوريتي توكن.

تعمل “السيكيوريتي توكن” كعامل تمثيلي مشابه للملكية في مختلف فئات الأصول التقليدية. وهذا يشمل أشياء مثل السندات والعقارات والأسهم، على حد سواء. وهي تختلف عن “الرموز الخدمية” التي تهدف إلى “إلغاء مركزية” مخاطر التنظيم.

السيكيوريتي توكن أو الأوراق المالية تستهدف سوق كبير قابل للنمو والتطور، والناس يهتمون دائما بتداولها. بفضل البلوكشين، يمكنهم القيام بذلك في أي وقت. ولكن بالنسبة للكثير من الناس، تطورت الأمور بسرعة كبيرة وأصبحت الأوراق المالية التجارية مفهومًا مخيفًا للكثيرين. ومع ذلك، من المتوقع أن يكون عام 2019 هو العام الذي يكون فيه هذا النوع من التداول أكثر قبولا واعتمادًا بشكل كامل وهو أمر يتطلع إليه الكثيرون.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock