تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أندية الدوري الإنجليزي ترغب في دخول عالم العملات الرقمية

يحاول ناديان لكرة القدم في إنجلترا يعانيان من ضائقة مالية من الوصول إلى حلول جديدة عن طريق الطرح الأولي للعملات الرقمية (ICO), حسب ما ذكرت صحيفة التايمز.

ويقال إن نادي نيوكاسل يونايتد و نادي كارديف سيتي, وهما فرق الدوري الإنجليزي الممتاز يجريان مفاوضات مع شركة SportyCo, بهدف التخطيط للطرح الأولي لعملات رقمية جديدة.

يجدر بالإشارة إلى أن شركة SportyCo هي منصة لامركزية متخصصة في التمويل والاستثمار الرياضي وتعمل حاليا مع نادي برازيلي لطرح عملة رقمية جديدة, وهي الراعي الرسمي لفريق اسبانيول الإسباني.

وفي حال تم الإنتهاء من المفاوضات من المتوقع أن يتم بيع العملات الرقمية الخاصة بالأندية سواء على شكل أوراق مالية أو رموز خدمية. وقد تتيح للمساهمين الحصول على حصة معينة من إيرادات الأندية أو الحصول على مميزات مرتبطة بمرافق الأندية.

وسلط التقرير على أن الوضع المالي السيء لفريق نيوكاسل يونايتد وكارديف سيتي قد يكون السبب الرئيسي خلف هذه الخطوة. حيث أن فريق كارديف سيتي يواجه أعباء مالية تتجاوز 150 مليون دولار.

وبدأت تظهر أزمة الأندية المالية بشكل واضح في الآونة الأخيرة لصعوبة إدارة الشؤون المالية بشكل صحيح, وارتفاع أجور اللاعبين بالإضافة إلى عمولات الوكلاء المبالغ فيها.

وصرح ماركز فاج, أحد مؤسسي شركة SportyCo, قائلاً: “الأموال التي يتم جمعها في عمليات الطرح الأولي (ICO) تذهب مباشرة لتطوير البنية التحتية في هذه الأندية لتبقى معهم إلى الأبد.” وترغب الشركة في إعادة تشكيل صناعة عالم كرة القدم والألعاب الرياضية بشكل عام من خلال الاستفادة من تقنيات البلوكشين واستخدامات العملات الرقمية اللامحدودة.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock