تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أبوظبي تتعاون مع شركة “آي بي إم” لإستخدام تقنية البلوكشين في صناعة النفط والغاز

تعاونت شركة البترول الوطنية في أبوظبي (أدنوك) مع شركة “آي بي إم” لتجربة نظام البلوكشين واستخدامه في متابعة منتجات البترول والطاقة.

يجدر بالإشارة إلى أن شركة (أدنوك) وهي شركة نفط تمتلكها دولة الإمارات العربية المتحدة وتعتبر من ضمن شركات الطاقة والبتروكيماويات الرائدة في العالم, وتقوم بإنتاج يومي يبلغ 3 ملايين برميل من النفط و 10.5 مكعباً من الغاز الطبيعي.

وقد تم الإعلان عن أن المشروع التجريبي سيتضمن منصة واحدة تتعقب الكميات والقيم المالية لكل معاملة, على أن تعمل آلياً لتسجيل البيانات المحاسبية والتقارير.

وقد تم الإعلان عن هذا النظام الجديدة من قبل مدير الوحدة الرقمية في (أدنوك), عبدالناصر المغرجي, ضمن حدث في مدينة لندن البريطانية. وأضاف عبدالناصر: “نعتقد أن هذا أول تطبيق لتكنولوجيا البلوكشين في إنتاج النفط والغاز.”

وشرح عبدالناصر تصوره للتكنولوجيا الأساسية وقال: “تكنولوجيا البلوكشين بدأت في تغيير العديد من الصناعات, وستساعدنا على الحد الكبير من تكاليف التشغيل وخلق قيمة مستدامة طويل الأجل.”

وذكر متحدث شركة “آ بي إم”, زاهد حبيب, أن النظام يمكّن من تعقب شحنات النفط من بدايتها حتى الوصول إلى العميل النهائي.

كما أشار البيان الصحفي إلى: “تأمل شركة (أدنوك) أن يتم خفض الوقت الذي يستغرقه تنفيذ المعاملات بين الشركات وزيادة الكفاءة التشغيلية بشكل كبير عبر سلسلة الكتل, كما أنه سيحسن من موثوقية البيانات ورفع مستوى الشفافية في المعاملات.”

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock