تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مؤسس كاردانو: العملة الرقمية للبنك المركزي CBDC هي فكرة سيئة حقا

صرح “تشارلز هوسكينسون”، مؤسس كاردانو، بأنه لم يهضم فكرة العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) ويرى أنها فكرة سيئة.

أثار الاهتمام المتزايد من قبل حكومات العالم بتطوير عملاتها الرقمية بشكل رقمي CBDC العديد من المناقشات حول الرقابة الحكومية المفرطة والخصوصية المرتبطة بهذه العملات.

مخاوف بشأن عملات البنوك المركزية الرقمية:

منذ ظهور العملات المشفرة اللامركزية، أصبحت العملات الرقمية للبنك المركزي، والمعروفة باسم CBDC، نقطة اهتمام رئيسية للعديد من الحكومات.

بدأت الحكومات تدرك أنه من أجل جعل العملة الصادرة عن البنك المركزي ذات صلة، يجب أن تضاهي قدرة العملات اللامركزية من حيث الكفاءة والتكلفة.

ومع ذلك، فإن فكرة أن المواطنين سيحتفظون بحسابات تسيطر عليها البنوك المركزية بشكل مباشر قد أثارت العديد من المناقشات حول الخصوصية والسيطرة.

يعتقد بعض المضاربين أن إغراء الحكومة بمراقبة وتقييد المعاملات بدعوى وقف غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتعزيز الصالح الاجتماعي سيكون له عواقب وآثار سلبية.

“تشارلز هوسكينسون” هو أحد أولئك الذين يعتقدون أن CBDC ستكون فكرة غير سديدة.

في تغريدة حديثة له، شارك مؤسس كاردانو مقطع بودكاست لـ “جو روغان” مع وصف مفاده:

لماذا تعتبر عملات البنوك المركزية الرقمية فكرة سيئة حقا.

في البودكاست، أوضح وصرح “ماجد نواز”، وهو ناشط وضيف على بودكاست المعلق الأمريكي الشهير “جو روغان”، أن مجموعة الدول السبع، التي تشكلت من قبل أكبر 7 اقتصادات في صندوق النقد الدولي في العالم، كانت تخطط لإنشاء CBDC لأنهم يعتقدون أن وقت الورق قد ولى.

وأشار الضيف إلى أن CBDC المقترح، كما ذكر مسؤولو بنك إنجلترا، سيتم برمجته بحيث لا يمكن، على سبيل المثال ، إنفاقه على بعض المواد الغذائية، أو يمكن تقييده إذا كان صاحب المحفظة أو حامل العملة لا يتكيف مع ماتمليه الحكومة.

اقرأ أيضا:

شركة “تسلا” تخطط لتعدين البيتكوين بالشراكة مع شركات بارزة في قطاع الكريبتو

انخفاض القيمة السوقية للعملات المشفرة إلى أقل من 2 تريليون دولار والبيتكوين ينزلق لمستوى 42 ألف دولار

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق