تعرف على الإستثمار الجماعي في العملات الرقمية أو ما يعرف بـ ICO Pool

1 29

في حال  قد دخلت النظام البيئي الخاص في مجال العملات الرقمية والمشفرة بوجه عام حتى لو من فترة قليلة لا تتجاوز بضعة شهور، فـ بالطبع سمعت عن الاكتتابات للعملات أو ما يعرف بالطرح الأولي للعملة ICO.

يوجد الكثير من المشاريع التي تظهر كل يوم ونراها بشكل مستمر يتم طرحها للبيع الأولي تحتوي على أفكار جديدة ومشاريع قائمة على تقنيات الحديثة، ومن ضمن أوجه الاستثمارات المستخدمة داخل هذا النظام تنقسم ما بين مرحلة البيع الخاص (Private Sale) ومرحلة ما قبل البيع (Pre Sale) ومرحلة البيع الأولي (Crowdsale). وكل مرحلة تتطلب بعض الشروط مثل حد أدنى للاستثمار للحصول على بعض الامتيارات مثل مكافآت أو عملات إضافية تحديدا في مرحلة البيع الخاص ومرحلة ما قبل البيع.

لذلك قام المهتمين في عالم العملات الرقمية بالبحث عن أفكار مناسبة للجميع لتحقيق الشروط الأساسية لهذه الاستثمارات من قبل ما يسمى بالاستثمار الجماعي أو ICO Pool, ويتم ذلك عن طريق العقود الذكية بحيث يتم جمع المبالغ في محفظة واحدة بهدف تحقيق هذه الاشتراطات اللازمة للمشروع والتي تضمن حق كل مشارك في الحملة بالحصول على حصته.

لذلك فإن نظام الاستثمار الجماعي الذي يقدم الكثير من الخصومات والكبيرة والمكافآت للمستثمرين بدأ في الإنتشار مؤخرا وظهرت العديد من الأدوات التي تساعد المجموعة على إدارة الاستثمار وتوزيع الحصص بشكل آلي حسب حصة كل مشترك بواسطة العقود الذكية, مثل منصة PrimaBlock.

طريقة عمل الاستثمار الجماعي عن طريق العقود الذكية

العقد الذكي المستخدم في عملية الاستثمار الجماعي يعمل كحلقة وصل بين مجموعة حسابات يجمع الأموال منها، ومن ثم يجعلها تتجمع في عقد واحد لمعاملة واحدة مخصصة للاكتتاب أو للطرح الأولي للعملة.

في البداية يتم شراء العملات الرقمية والمشفرة من قبل البدء في العقد، وهذا الأمر هو ما يسمح لأصحاب الحسابات الذين شاركوا في تجميع الاستثمار من سحبها إلى الحسابات الخاصة بهم.

وعند القيام بعمل الاستثمار الجماعي عن طريق العقود الذكية، وكتابة العقد من المهم مراعاة مجموعة من الاعتبارات والتحذيرات المتمثلة في:

  1. التأكد من أن عقد الـICO يسمح بسحب العملات المشفرة والرموز الموجودة في الحساب المجمع في وقت لاحق، فالكثير من أنماط الـICO لا تستخدم عقدًا ذكيًا عند كتابة جميع المساهمات.
  2. عقود الاستثمار الجماعي لا تمتلك طريقة لمعرفة معلومات وتفاصيل الاستثمار المستخدم فيها كونها لا تمتلك بروتوكول قياسي لعقود المستهلكين وحساباتهم بها، فمثلًا هذه العقود لا تعرف الحد الأدنى أو الأقصى للمبالغ الموضوعة من قبل المساهمين، أو حتى الموعد النهائي لتقديم المكافآت للمستخدمين.
  3. عقد الاستثمار الجماعي ينتهي في حال تم المشاركة في الاكتتاب من خلال إجراء توزيع العملات للمشتركين وتلبية وتنفيذ الوظائف الاحتياطية المذكورة فيها.
  4. جميع العملات التي يتم شرائها من أجل المساهمة بها في عقود الاستثمار الجماعي من الواجب أن تكون متوافقة مع نظام ERC20.

الأجزاء الأربعة التي يتكون منها عقد الاستثمار الجماعي

  1. تكوين الاستثمار الجماعي والتأكيد عليه.
  2. الحصول على عملة الإيثريوم من المساهمين من أجل تكوين الحساب المجمع.
  3. منح المساهمين القدرة على الحصول على حصتهم من العملات المشفرة والرقمية.
  4. الاستثمار في المشروع وإنتظار عملية التوزيع للعملات.

1
اترك تعليق

Please Login to comment
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Ahmad Recent comment authors
  Subscribe  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
Ahmad
ضيف
Ahmad

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبه وبعد,,,

ارجوا من سيادة الادمن التواصل معي على الايميل .. MetaCoin1@hotmail.com

لمعرفة بعض الشروط في الاستثمار الجماعي.

واكون شاكر لك

تحياتي

Add this code to the section of your site’s AMP pages.