مشروع VinChain: بيانات المركبات أو السيارات على البلوكشين

منصة VINCHAIN هي قاعدة بيانات على تكنولوجيا سلسلة الكتل, تقوم بتسجيل جميع المعلومات المتعلقة بالسيارات. فيكون لكل سيارة أو مركبة سجل خاص به تتواجد فيه كافة المعلومات المتعلقة بالسيارة، بحيث يكون بمثابة ملف كامل طيلة فترة استخدامها، يوضح حالتها حتى مرحلة بيعها بحيث يعلم المشتري إمكانيات السيارة التي يقدم على شرائها.

تسعى هذه المنصة إلى إحداث تغيير في السوق العالمي للسيارات المستعملة من خلال جعلها سوق صادق وشفاف وموثوق مع توافر إمكانية وصول متساوي إلى المعلومات الحقيقية لكل مشارك ومستخدم لهذه المنصة.

مميزات منصة VINCHAIN

من أهم مميزات منصة VinChain أنها:

  1. تساعد في تخزين كافة المعلومات المتعلقة بصيانة السيارة وحالتها.
  2. تمتاز هذه المنصة بالموثوقية المطلقة.
  3. هذه المنصة لديها حماية متكاملة ضد هجمات قراصنة الشبكات، مما يضمن صحة وسلامة كافة المعلومات المتواجدة عليها وحماية المشترين والعملاء من النصب والاحتيال.
  4. تساعد في توفير فرصة لضبط مستويات الوصول للمستخدمين من مختلف الفئات.
  5. تسهل على المشتري الوصول إلى السيارة المستعملة التي يرغب فيها مع ضمان أن الإمكانيات المعروضة عن السيارة حقيقية وأصلية.
  6. تمتلك نظام ذو شفافية من البيانات.

المشكلة التي تعمل منصة VINCHAIN على حلها

تعمل منصة VINCHAIN على حل مشكلة المعلومات الغير متماثلة في سوق السيارات المستعملة من خلال إنشاء منصة لامركزية، غير قابلة للتغيير تتميز بالشفافية والآمان وموثوقة وبها كافة المعلومات الخاصة بالسيارات.

فعالم السيارات يعاني من مشكلة كبيرة وهي وجود قاعدة بيانات واحدة من السيارات، وعلى الرغم من وجود قواعد تجارية إلا أنها لا تحل هذه المشكلة، فيتم تخزين البيانات الخاصة بالسيارات بشكل مركزي.

وهذا الأمر خطير للغاية فهو يسهل عملية تخزين بيانات غير صحيحة، ولا يتيح إمكانية تبادل المعلومات فيما بين المنصات وقواعد البيانات الخاصة بالسيارات، وهذا الأمر يسهل وقوع المشتري ضحيةً للسرقة والاحتيال وفقدان المال وحتى تعريض سلامته للخطر.

ولكن منصة VINCHAIN   تضمن للمشتري الحفاظ على المال وشراء سيارة حقيقية كما تضمن للبائع نفسه حقوقه من خلال قواعد البيانات اللامركزية التي تعرض عليها، وتستخدمها في تخزين معلومات السيارات.

وللقيام بالمشروع قررت الشركة طرح 600 مليون رمز مميز في مرحلة الطرح الأولي للعملة, على مرحلتين: الأولى مرحلة ما قبل البيع الأولي وسوف يتم استخدام هذه الاستثمارات في بناء المنتج المبدئي والتسويق وتنظيم الأمور القانونية والترتيبات الخاصة بالطرح الأولي. المرحلة الثانية سوف تكون مرحلة البيع الجماعي بهدف إقامة المشروع بشكل كامل.

معلومات مهمة

بداية فترة ما قبل البيع الجماعي: 1 ديسمبر 2017

نهاية فترة البيع الجماعي:  24 ديسمبر 2017

بداية فترة البيع الجماعي: 22 مارس 2018

نهاية فترة البيع الجماعي: 15 أبريل 2018

الحد الادنى لمجموع الاستثمارات: 5 مليون دولار

الحد الاعلى لمجموع الاستثمارات: 34.5 مليون دولار

الموقع الإلكتروني لـ VinChain

ورقة العمل

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,,,,

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن