تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

الدولار الأمريكي ينفجر…إليك كيف سيؤثر على سوق العملات الرقمية المشفرة

شارك المتداول “بيتر براندت” مخططا لمؤشر الدولار الأمريكي يوضح أن العملة الرائدة في العالم تخترق المقاومة مثلما تظهر الصورة الموجودة في التغريدة أدناه:

على الرغم من عدم الإدلاء بأي تعليقات حول تأثير مؤشر DXY على سوق العملات المشفرة، يتوقع المتداولون بالفعل ضغوطا كبيرة على البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية المشفرة اليوم الاثنين.

علاقة طردية:

بفضل أداة المقارنة الخاصة بـ “TradingView”، يمكن رؤية وبوضوح العلاقة العكسية بين البيتكوين ومؤشر DXY.

أينما يظهر الدولار الأمريكي قوة في السوق، تميل عملة البيتكوين إلى الارتداد من القمم وتعود لتختبر المقاومات السابقة.

السبب الرئيسي وراء هذا الاتجاه بسيط، حيث يختار المستثمرون أصولا أقل تقلبا كلما كانت العملة الأمريكية قوية ويفضلون تحقيق دخل بطيء وثابت من أدوات مثل السندات بدلا من تعريض أنفسهم للأصول الخطرة مثل العملات الرقمية المشفرة.

البنك الاحتياطي الفيدرالي وسياسة التشديد:

الارتفاع الأخير في أسعار الفائدة والارتفاعات المقبلة المتوقعة حتى عام 2023، تُشعر الدولار الأمريكي بالراحة مقارنة ببقية عملات العالم.

من المرجح أن نرى التعزيز المستمر للعملة في المستقبل ونقص التدفقات إلى الأصول والأسواق ذات المخاطر.

وفقا للتدفقات المؤسساتية الصافية الأسبوع الماضي، يبتعد كبار المستثمرين عن سوق العملات المشفرة، بسبب ارتفاع الدولار الأمريكي في السوق.

أخذ المستثمرون ما يقرب من 500 مليون دولار بعيدا عن صناعة العملات المشفرة بعد الانهيار المفاجئ في أسعار العملات المشفرة الكبيرة مثل البيتكوين والايثيريوم.

لحسن الحظ، غالبا ما ينتهي الأمر بالمستثمرين المؤسسات باعتبارهم أقلية من القوة الشرائية في سوق العملات المشفرة حيث يمكن لمستثمري التجزئة الكبار والصناديق التي تعمل فقط في سوق العملات الرقمية رفع سعر الذهب الرقمي حتى بدون مساعدة المؤسسات التقليدية.

لكن وبالنظر للوضع الحالي للدولار يبدو أن ارتفاع وصعود البيتكوين مازال أمامه الكثير من التحديات.

اقرأ أيضا:

روسيا تضاعف من جهودها لأن يكون الروبل الرقمي بديلا لنظام SWIFT

بعد انهاء فيسبوك لمشروع Novi…زوكربيرج يكشف النقاب عن محفظة الميتافيرس الرقمية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق