تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الولايات المتحدة تصادر 500 ألف دولار من مدفوعات برامج الفدية والكريبتو من قراصنة كوريا الشمالية

صادرت وزارة العدل الأمريكية ما يقرب من 500 ألف دولار من المدفوعات الرقمية والعملات المشفرة من هجمات برامج الفدية التي أطلقها قراصنة كوريا الشمالية.

صرحت نائبة المدعي العام “ليزا موناكو” إن السلطات الأمريكية بدأت في إعادة الأموال إلى الضحايا المعنيين.

هاجم قراصنة كوريا الشمالية مؤسسات الرعاية الصحية في كانساس وكولورادو العام الماضي عن طريق تشفير أنظمة الكمبيوتر الخاصة بهم.

في وقت لاحق، سمحت شكوى قدمتها منشأة كانساس التي لم تذكر اسمها لمكتب التحقيقات الفيدرالي بالنظر في الأمر، وتحديد نوع جديد من برامج الفدية التي يستخدمها قراصنة كوريا الشمالية.

ذكرت شبكة CNN أن السلطات الأمريكية صادرت مدفوعات الفدية والعملات المشفرة من مبيضي الأموال في الصين الذين يعملون لصالح الكوريين الشماليين.

جاءت هذه الأنباء في أعقاب التحذير المسبق الصادر عن السلطات الأمريكية، والذي جاء فيه أن كوريا الشمالية تهدف إلى استخدام برامج الفدية لتعطيل الخدمات الصحية لفترات طويلة.

تم الاستيلاء على نصف مليون لأن مكتب التحقيقات الفيدرالي والخدمة السرية ووزارة الخزانة يمكنهم تتبع مدفوعات العملات المشفرة التي أجرتها الجماعات الإجرامية، بما في ذلك الأموال المتورطة التي انتهكت العقوبات الأمريكية.

حثت نائبة المدعي العام المزيد من الشركات على تكثيف الجهود للإبلاغ عن هجمات فدية مشابهة لمكتب التحقيقات الفيدرالي مع الاعتراف بالصعوبة المتزايدة لاستعادة مدفوعات برامج الفدية التي دفعتها الشركات الأمريكية للجناة من روسيا وأوروبا الشرقية وغير ذلك.

يشتهر القراصنة من كوريا الشمالية بقدرتهم على اختراق بروتوكولات التشفير الضعيفة وسرقة مئات الملايين من الأصول الرقمية.

وهناك العديد من الأمثلة لعمليات القرصنة والسرقة منها استغلال “Harmony’s Horizon Bridge” الذي ورد أن مجموعة “Lazarus Group” وهي مجموعة قراصنة سيئي السمعة مدعومين من “بيونغ يانغ” كانو أيضا وراء اختراق 620 مليون دولار من جسر “Ronin” التابع لشركة “Axie Infinity” في مارس.

من أصل 100 مليون دولار من الايثيريوم المسروق من “Harmony”، تم تحويل أكثر من 40 ٪ من الصندوق إلى منصة الخلط Tornado Cash.

اقرأ أيضا:

شركة “CryptoCom” تتلقى الموافقة التنظيمية لتقديم خدمات الكريبتو في إيطاليا

عملة البيتكوين تلامس مستوى 24 ألف دولار والايثيريوم يحافظ على مستوى 1500 دولار

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق