تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بعد 4 سنوات من الإطلاق…كم وصل حجم التداول على منصة Uniswap؟

منصات التداول اللامركزي مازالت تعد خيار للعديد من الذين يبحثون عن الخصوصية أو الذين يفضلون العملات الرقمية الجديدة والمحفوفة بالمخاطر.

مؤخرا، أعلنت منصة التداول اللامركزية Uniswap أنه تم تداول أكثر من 1 تريليون دولار من العملات المشفرة في المنصة منذ إطلاقها في عام 2018.

أكدت المنصة أنه خلال هذا الإطار الزمني (4 سنوات)، جمعت ملايين المستخدمين في عالم التمويل اللامركزي “DeFi”، و قدمت تداول عادل وبدون وصاية أو حراسة و خفضت الحواجز أمام توفير السيولة.

وجاء في الإعلان أيضا:

هذا النجاح كان مدفوعا بشكل أساسي بمجتمع Uniswap الذي يواصل البناء إلى جانبنا.

تم إنشاء Uniswap في نوفمبر 2018.

تعمل Uniswap على تسهيل المعاملات الآلية بين الأصول الرقمية على بلوكشين الايثيريوم عبر العقود الذكية.

برزت Uniswap كأكبر منصة DeFi وهي من بين منصات التداول اللامركزية الرائدة في العالم من حيث حجم التداول اليومي.

وفقا لـ “DeFiPulse”، يبلغ إجمالي القيمة المقفلة على Uniswap حاليا ما يقرب من 7 مليار دولار.

على الرغم من أن الأرقام أعلى بكثير من بداية ما يسمى بصيف DeFi في عام 2020، إلا أنها انخفضت مؤخرا بعد تصحيح السوق وتراجع الأسعار.

في وقت سابق من هذا العام، قدمت Uniswap Labs – وهي الشركة التي تقف وراء منصة التداول – “Uniswap Labs Ventures”، بهدف جلب ملايين الأشخاص إلى اقتصاد الويب 3 الناشئ والاستثمار في مؤسسات أخرى قائمة على الكريبتو.

بعد فترة وجيزة، رفعت شركتان قانونيتان أمريكيتان دعوى قضائية ضد Uniswap، بدعوى أنها تنتهك قوانين الأوراق المالية من خلال عرض وبيع الأوراق المالية في شكل رموز رقمية.

بالإضافة إلى ذلك، ادعى المحامون أن منصة Uniswap سمحت بأنشطة غير قانونية مثل ضخ وتفريغ و سحب البساط من تحت أرجل المستثمرين.

من الجدير بالذكر أن هذه لم تكن الدعوى الأولى ضد Uniswap.

في سبتمبر الماضي، أطلقت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تحقيقا ضد مطوريها، بهدف تحديد كيفية استخدام العملاء للمنصة وكيف تعمل بشكل عام.

اقرأ أيضا:

بعد انتهاء عملية التصويت…الشبكة الجديدة Terra 2.0 ستنطلق يوم 27 مايو…التفاصيل هنا

القبض على المستثمر في العملة الرقمية “LUNA” والذي كان يحوم حول شقة مؤسس مشروع “Terra”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق